Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

مناشدات لكشف مصير سوريين فقدوا في ليبيا

حماك||

بعد تضاربت الأنباء حول مصيرهم المجهول، طالبَ عدد من أهالي مهاجرين سوريين، السلطات الليبية والمنظمات الدولية، بفتح تحقيق سريع في فقدان 33 مهاجراً غالبيتهم من سوريا.

وقال ذوو أحد المهاجرين السوريين الذين كانوا على متن قارب انطلق من ميناء الخمس الليبي قبل أكثر من شهر، “إن التواصل مع القارب الذي كان متجهاً إلى إيطاليا، انقطع بعد مسيره في البحر الأبيض المتوسط لمدة ساعتين، دون معرفة أي معلومات عن مصير المهاجرين حتى اللحظة”.

تابعنا في X

وأضاف أن “المهربين” نشروا قائمة أسماء الركاب على أنهم وصلوا إلى سواحل ليبيا في 3 من الشهر الماضي، لكنهم حذفوا المنشور بعد ساعات عدة، وأخبروا ذوي المهاجرين أن السلطات ألقت القبض على أبنائهم ونقلتهم إلى السجون الليبية.

وحسب موقع أحرار حوران (المختص بنقل أخبار الجنوب السوري) والذي نقل عن ذوي أحد المهاجرين في درعا، أن الأهالي تواصلوا مع سجون ليبية عدة يتم احتجاز المهاجرين فيها، دون العثور على أي منهم.

وفي 10 من الشهر الماضي، أبلغ المهربون، ذوي المهاجرين أن عصابة مسلحة اختطفت طالبي اللجوء في البحر، وأنهم يحاولون التواصل مع هذه العصابة دون جدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى