Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الشارقة تطرح صكوك مالية بـ مليار دولار

موجز حماك

امارة الشارقة طرحت اليوم صكوك مالية بقيمة مليار دولار على مدى عشر سنوات في أكبر صفقة للامارة باسواق الدين العالمية وهو أول اصدار صكوك سيادية تشهدها الأسواق العالمية من منطقة الشرق الأوسط خلال العام الحالي .

مدير الدائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة وليد الصايغ: طرح الصكوك تمت بنجاح تام من قبل المستثمرين وتجاوزت الطلبات ضعف حجم الصكوك التي طرحتها الإمارة ما يدل على مكانة الشارقة الاقتصادية ووضعها المالي المستقر والمتين كما يدل على الموارد المالية المتنوعة والبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها امارة الشارقة.

الصانع : طرح مثل هذه الصكوك السيادية في الوقت الحالي لاسيما أنها أول صكوك سيادية تطرح في العام 2018 بالمنطقة وحجم الإقبال عليها هو انعكاس لمتانة الوضع المالي للامارة وصحة تنوع مصادر دخلها وبنيتها التحتية المتطورة العوائد الناتجة من طرح الصكوك ستذهب إلى مشاريع البنية التحتية والتطور العمراني والاقتصادي والتنموي في الامارة .

ترتيب إصدار الصكوك واطلاقها تم بالتعاون مع كل من مصرف الشارقة الإسلامي وبنك دبي الإسلامي وبنك (اتش اس بي سي) وبنك (ستاندرد تشارترد) العالميين.

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى