Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي” ينظم مؤتمر المالية الاسلامية 2 مايو المقبل

موجز حماك

بنك الكويت المركزي : مؤتمر (المالية الإسلامية) الذي سيعقده في 2 مايو المقبل بالتعاون مع مجلس الخدمات المالية الإسلامية سيسلط الضوء على دور الصناعة المالية الإسلامية في تعزيز الاستراتيجيات الحكومية لبناء اقتصاد متنوع ومستدام .

(المركزي) : المؤتمر يأتي استمرارا للنجاح الذي حققه مؤتمر (المالية الإسلامية الأول) الذي أقيم في الكويت بنوفمبر 2015 بالتعاون مع صندوق النقد الدولي تحت عنوان (المالية الإسلامية تلبية الطموحات العالمية) .

المؤتمر يسلط الضوء على دور شمولية الصناعة المالية الإسلامية في الإطار الأوسع لبرامج التنمية الوطنية ، ويتوقع ان يستقطب نخبة من المختصين وصناع القرار من وزراء ومحافظي بنوك مركزية ورؤساء هيئات رقابية واشرافية ووكالات تصنيف ائتماني عالمية

محافظ البنك المركزي ورئيس المجلس الأعلى للخدمات المالية الإسلامية محمد الهاشل : انعقاد المؤتمر يأتي في أنسب وقت من مسيرة تطور هذه الصناعة إذ سيلقي الضوء على دورها في الإطار العام للتنمية الاقتصادية للدول كما يشجع على مزيد من التعاون الدولي في هذا الشأن .  

الهاشل: المالية الإسلامية مشروع ذو قيمة عالمية يمكن أن يقود إلى نمو مستدام وشمولي يعود بالنفع على الجميع مبينا أن الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر ستؤول إلى توصيات قابلة للتطبيق والتي إذا تم تبنيها بشكل جماعي يمكن أن تفضي إلى مزيد من التطور في الصناعة المالية الإسلامية على المستوى العالمي .

الكويت شكلت الانطلاقة الأساسية لهذه الصناعة قبل أكثر من أربعة عقود وساهمت في تعزيز حضورها في العالم لافتا إلى سعيها من خلال هذا المؤتمر إلى استكمال تلك الجهود ورعاية هذه الصناعة التي ماتزال في مرحلة تستدعي من الجميع العناية بها واستمرار التطوير لتواكب الصناعة المالية التقليدية المتطورة.

الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الاسلامية بيلو دانباتا: المؤتمر يهدف إلى إطلاق نقاشات تستعرض طيفا واسعا من الآراء والخبرات القادمة من الأسواق المالية الإسلامية سواء الجديدة منها أو الناشئة أو المتقدمة لافتا إلى أن مشاركة المؤسسات الدولية والهيئات الرقابية وبنوك التنمية ستسهم في إثراء نقاشات المؤتمر وأعماله .

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى