Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

مباحثات افغانية -امريكية في الدوحة

قال وزير الخارجية الأفغاني بالوكالة أمير خان متقي إن وفد بلاده بحث اليوم السبت مع وفد أميركي في العاصمة القطرية الدوحة فتح صفحة جديدة بين كابل وواشنطن.

وأضاف متقي أنه تم التركيز أثناء الاجتماع على المساعدات الإنسانية وتطبيق اتفاق الدوحة للسلام المبرم مطلع عام 2020، مشيرا إلى أن وفد بلاده طالب الجانب الأميركي باحترام سيادة أجواء أفغانستان وعدم التدخل في شؤونها.

وتابع أن الوفد الأفغاني طالب الجانب الأميركي أيضا برفع التجميد عن أموال البنك المركزي الأفغاني المجمدة في الولايات المتحدة.

وأوضح وزير الخارجية الأفغاني بالوكالة أن المحادثات التي انطلقت اليوم في الدوحة ستستمر بين الطرفين إلى نهاية اليوم وتستأنف غدا الأحد، مشيرا إلى أن الوفد الأفغاني سيجتمع أيضا بممثلي الاتحاد الأوروبي لبحث التطورات الأخيرة.

وتعقد المحادثات في الدوحة على مدى يومين، وهي الأرفع مستوى منذ الانسحاب الأميركي من أفغانستان أواخر أغسطس/آب الماضي.

وكان مراسل الجزيرة في أفغانستان نقل عن مصدر أفغاني أن وفدا يرأسه وزير الخارجية بالوكالة أمير خان متقي ويضم في عضويته مدير الاستخبارات ومسؤولين آخرين وصل إلى الدوحة للقاء وفد أميركي، وتعدّ هذه الزيارة الخارجية الأولى لمسؤولين في الحكومة الأفغانية الجديدة.

وأضاف المصدر أن الوفد الأفغاني سيركز على مسألتي رفع الحظر عن الأموال، والاعتراف الدولي بالحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى