Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

القصار: مجمع الرحمة في بنغلاديش .. صرح تعليمي

موجز حماكالقصار

رئيس شبه القارة الهندية في الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي محمد القصار: الكويت منبع الأعمال الخيرية، وأهل الكويت يصلون عبر الجهود الرسمية والأهلية لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في كلِّ دول العالم.

الرحمة العالمية تعمل من خلال أربعة قطاعات العربي وأفريقيا وأوروبا وآسيا، في أكثر من 42 دولة، وفي آسيا فقط تعمل الرحمة العالمية في 13 دولة.

القصار :  رسالة الرحمة تؤكد على بناء الإنسان وذلك من خلال التركيز على المجال التعليمي، وتتنوع مشاريعنا في الرحمة العالمية من المدارس إلى المجمعات التعليمية، إلى مراكز تحفيظ القرآن، ونتميز بمشاريع الكسب الحلال التي تهدف لإعفاف الأسر.

القصار : العديد من النجاحات في آسيا، ففي بنغلاديش لدينا المجمع التعليمي والذي يحوي أكثر من 1200 طالباً وطالبة، وأغلبهم من الأيتام.

 مشغل الخياطة في هذا الصرح التعليمي ينتج أكثر من 5500 قطعة ملابس تكون كسوة للأيتام والطلبة في مجمعات الرحمة في بنغلاديش، وعن طريق هذا المشغل تمَّ توفير أكثر من 30% من التكلفة التي كانت تصرف لشراء هذه الكسوة في السابق، كما أنَّ المشغل يساعد على توزيع البطانيات على الأسر الفقيرة، فهو يوفر أكثر من 6000 بطانية سنوياً.

المجمع يحوي مركزاً للتدريب الفني والمهني، مشيراً إلى أنَّ بنك التنمية الإسلامي يقوم بدعم طلبة الكهرباء واللحام في المجمع، وقد تخرج أكثر من 200 متدرب وتوجهوا إلى سوق العمل بوظائف متميزة، كما وضعنا حجر الأساس للمدرسة الفنية خلال تلك الزيارة لزيادة عدد المتدربين إلى 600 متدرب، بالإضافة إلى أنَّ مجمع الاتصالات خلال الأربع سنوات الماضية يحصل على المركز الأول في بنغلاديش، وطلبتنا في المجمع يحصلون على المراكز الأولى على مستوى بنغلاديش.

القصار: تمَّ وضع منهج قرآني في مجمعات الرحمة في بنغلاديش، فالطالب الذي يدرس التعليم النظامي نحرص على أن يكون حافظاً لأجزاء من كتاب الله سبحانه وتعالى مجوَّداً، ,المجمع فيه معرض دائم للمشغولات اليدوية تحمل اسم وأعلام الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى