اقتصادصورة و خبر

“أسواق المال” تحذر من الاستشارات الوهمية أو المجهولة

ناشدت هيئة أسواق المال الكويتية، الجمهور والمستثمرين، بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، إزاء قيام أشخاصٍ وشركاتٍ وهمية أو مجهولة وجهات غير مرخصة بالترويج لخدماتٍ استشارية والإعلان عن منتجاتٍ استثمارية ومالية مشبوهةٍ.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، صادر اليوم، عبر موقعها الرسمي:، إن تلك الجهات تستخدم المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، والاتصالات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة وغيرها للترويج لخدماتٍ استشارية عالية المخاطر دون الحصول على التراخيص اللازمة أو خضوعها لرقابة جهاتٍ رسمية.

وأشارت الهيئة، إلى أن تلك الجهات تقوم بنشر إعلاناتٍ زائفة ودعواتٍ مضللة للاستثمار في المعادن أو السلع أو النفط أو التداول في الأوراق المالية في البورصة المحلية أو في بورصاتٍ خارجية، أو العملات الرقمية التي سبق للهيئة أن حذرت من تعاملاتها نظراً لعدم خضوعها لجهاتٍ تنظيميةٍ أو رقابية تقدم الحماية المطلوبة للمتعاملين فيها.

 وأكدت الهيئة في بيانها، على أن دعوات الاستثمارات الآمنة المضمونة الواردة من تلك الجهات، وما تعد به من دخل إضافي و عوائد مذهلة وأرباح سريعة خلال أوقاتٍ قياسية، لا تتوافق بحالٍ من الأحوال مع قواعد الاستثمار الصحيح وأدواته، و لا تخرج عن نطاق ممارسات “الاحتيال المالي” الهادفة لسلب أموال الآخرين.

ولفتت الهيئة، إلى أن بعض تلك الجهات يرفق عبارات الدعوة الجذابة باسم الهيئة أو شعارها بطريقةٍ مخالفة للقانون لإيهام الجمهور بالحصول على الترخيص اللازم، ويمثل حافزاً إضافياً له لتلبية تلك الدعوات والوقوع ضحية عمليات النصب والاحتيال المالي واسعة الانتشار إلكترونياً في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى