Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

مصر: حبس 9 صحفيين بينهم أجانب.. وانتقادات دولية حادة

أحكام بالسجن بين 7 و10 سنوات لصحفيين بالجزيرة
مصر: أحكام بالسجن بين 7 و10 سنوات على صحفيين

 شوارح حماك – وكالات ومواقع إخبارية:

محكمة مصرية تقضي بحبس 9 صحفيين بينهم بريطانيان وهولندية وأسترالي بالسجن ما بين 7 و10 سنوات.. بتهمة الانتماء لتنظيم الإخوان المسلمين.

وزارتا الخارجية في بريطانيا وهولندا تستدعيان السفيرين المصريين في لندن وأمستردام احتجاجا على الأحكام.. وتعبران عن “انزعاجهما البالغ”.

وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانز في بيان: سأناقش الأمر مع الأوروبيين في لوكسمبورغ.. والصحفية الهولندية لم تحصل على محاكمة عادلة.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: المحاكمة تفتقر لأبسط معايير العدالة.. والمفوضة السامية لحقوق الإنسان بالمنظمة: الأحكام فظيعة ومهزلة مطلقة ونشعر بالصدمة والقلق.

هيومان رايتس ووتش: مصر تعاقب أشخاصًا على ممارسة الحقوق الأساسية.. والقضاء أصبح عالقًا في الهيستريا المعارضة للإخوان المسلمين.

نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط بالمنظمة، جو ستورك: الحكم لم يستند إلى أية أدلة.. ومصر تشن اعتداء بلا هوادة على حرية التعبير.

العفو الدولية تصف الحكم بـ”الهجوم الوحشي على حرية الإعلام، ومدمرٌ للصحفيين وعائلاتهم”.

الإدارة الأمريكية تصف الأحكام بأنها ذات دوافع سياسية.. ويدعو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العفو عن صحفيي الجزيرة.

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: الأحكام مخيفة وقاسية.. والمتحدث باسم البيت الأبيض: المحاكمة تنتهك أبسط معايير حرية الإعلام وتمثل ضربة للتقدم الديمقراطي في مصر.

بريطانيا تعلن رسميا قلقها من الحكم.. والسفير المصري بلندن، أشرف الخولي: الأحكام لن تؤثر على علاقات البلدين.. لكنها  تؤثر على سمعة مصر والقضاء المصري.

وزارة الخارجية المصرية تنتقد الإدانات الدولية.. وتقول في بيان: نرفض أي تشكيك في استقلالية القانون المصري وعدالة أحكامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى