شـؤون خارجيةصورة و خبر

“الأوروبي”: 900 ملیون یورو ميزانية انسانية ل2020

اعتمدت المفوضیة الأوروبیة الیوم الاثنین میزانیتھا الانسانیة السنویة الاولیة لعام 2020 بقیمة 900 ملیون یورو (997 ملیون دولار امریكي).

وقالت المفوضیة في بیان “ان الاتحاد الاوروبي الذي یعد اكبر مانح للمساعدات الانسانیة العالمیة یساعد اكثر من 80 دولة على مواجھة النزاعات الطویلة في كل من افریقیا والشرق الأوسط والازمات الغذائیة الحادة والانسانیة كما یعمل على ایصال المساعدات لاشد محتاجیھا”.

واوضح البیان انھ سیتم تخصیص مبلغ 400 ملیون یورو (443 ملیون دولار) للبرامج في افریقیا لدعم المتضررین جراء النزاع الطویل الامد في جمھوریة الكونغو الدیمقراطیة والذین یعانون من ازمة الغذاء والتغذیة في الساحل والمشردین جراء العنف في جنوب السودان وجمھوریة افریقیا الوسطى وحوض بحیرة تشاد. اما في الشرق الأوسط فلفت الى ان 345 ملیون یورو (382 ملیون دولار) من تمویل الاتحاد الأوروبي سیذھب الى الأزمة في سوریا واللاجئین في البلدان المجاورة بالاضافة الى الوضع الحرج للغایة في الیمن.

في حین ستتواصل المساعدات لكل من آسیا وأمریكا اللاتینیة بقیمة 111 ملیون یورو (123 ملیون دولار) لمساعدة السكان الأكثر ضعفا والمتأثرین بالأزمة في فنزویلا واللاجئین في البلدان المجاورة. ولفت البیان الى ان الاتحاد سیواصل تقدیم مساعداتھ للدول الاسیویة مثل أفغانستان التي تشھد حربا منذ ما یقارب من اربعة عقود بالاضافة الى میانمار وبنغلادیش اللتین تستضیفان لاجئي اقلیة (الروھینغا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى