Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات
أخر الأخبار

«التربية» تتجه لتشكيل لجان التعاقد من الأردن وفلسطين و«ممتازة المعلمين»… بانتظار قرار وزاري

يتطلع أعضاء الهيئة التعليمية في وزارة التربية إلى قرار وزاري يصدر من وزارتهم في شأن صرف مكافآت الأعمال الممتازة لهم للسنة المالية 2022 – 2023، حيث أنهت المناطق التعليمية كل إجراءات تقييم الكفاءة لهم منذ 26 يونيو الماضي وأدخلتها في سجل النظم المتكاملة، فيما أكد مصدر تربوي » أنه بمجرد صدور القرار الوزاري سيقوم القطاع الإداري بتزويد المناطق بأسماء المستحقين محملة على فلاشات خاصة ومن ثم تقوم المناطق بالتدقيق عليها وإرسالها مرة أخرى إلى القطاع المذكور.

وقال المصدر إن عملية التدقيق وتبادل الأسماء والتأكد من استحقاق المذكورين وخلو سجلاتهم من العقوبات والجزاءات تستغرق نحو شهر على الأقل، ومن ثم يقوم القطاع الإداري بتحويلها إلى نظيره المالي الذي يحولها بدوره إلى هيئة الرقابة المالية وهذه تقوم بالتدقيق عليها لمدة لا تقل عن أسبوعين ومن ثم تعطي الضوء الأخضر للصرف وإيداع المبالغ في حسابات مستحقيها، مرجحاً أن يتم الانتهاء من ذلك كله بنهاية أغسطس أو مطلع سبتمبر المقبل.

وكشف عن انتهاء القطاع المالي من تحويل مكافآت العاملين في الكنترول والمصححين للعامين الدراسيين الماضي والحالي إلى هيئة الرقابة المالية للتدقيق عليها ومن ثم اعتماد الصرف، مشيراً إلى أن الميزانية متوافرة وسيتم ايداع المبالغ في حسابات مستحقيها فور الحصول على إذن الصرف.

ومن المكافآت، إلى الاستعداد للعام الدراسي المقبل، ذكر المصدر أن قطاع التعليم العام يتجه إلى مخاطبة نظيره الإداري في شأن تشكيل لجان التعاقد الخارجي إلى كل من الأردن وفلسطين لتوفير العدد المطلوب من أعضاء الهيئة التعليمية في التخصصات التي بحاجة إليها وغالباً لن تختلف عن تخصصات العام الماضي من الذكور والإناث.

ولفت إلى توافر الدرجات الوظيفية لأعضاء الهيئة التعليمية غير الكويتيين حيث لدى الوزارة نحو 2200 درجة وظيفية هي إجمالي درجات المعلمين المنتهية خدماتهم منذ العام الماضي وسيقوم ديوان الخدمة المدنية برفع الحظر عنها للتعاقد مع المعلمين في التخصصات التي يتوافر بها العنصر الوطني من المسجلين بنظام التوظيف المركزي في الديوان.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى