Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“الأوربي” : حان الوقت للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس

موجز حماكالاتحاد

البرلمان الاوروبي : الوقت حان لاعتراف الدول الاعضاء في الاتحاد بدولة فلسطين مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .
رئيس وفد البرلمان الاوروبي لشؤون العلاقات مع فلسطين نيوكليس سيليكيوتيس بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني : نطالب بتعليق اتفاقية الشراكة مع اسرائيل الى ان تلتزم التزاما حقيقيا باحترام حقوق الانسان .
سيليكيوتيس : يذكرنا هذا اليوم بإخفاقنا جميعا في تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الذي يعاني ومنذ عام 1948 سلب حقوقه الانسانية وأزمة طويلة .
التضامن مع الشعب الفلسطيني يعني دعم قائمة حقوقهم كاملة في اطار القانون الدولي بما في ذلك حق تقرير المصير وعودة اللاجئين .
دعت الجمعية العامة في عام 1977 للاحتفال في 29 من نوفمبر من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية في عام 1947 قرار تقسيم فلسطين .
وطلبت الجمعية العامة في ديسمبر 2005 من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة وتشجع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن .
في العام 2015 تم رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا برفع أعلام الدول المشاركة بصفة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة بما في ذلك علم دولة فلسطين .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى