شؤون عربيةشـؤون خارجيةصورة و خبر

الجامعة العربية تدعو العالم لوقف القتال واللجوء للحل السياسي

كدت جامعة الدول العربیة الیوم الاحد ان اللجوء الى الحل السیاسي ھو السبیل الوحید لتسویة الصراعات والنزاعات داعیة جمیع الأمم والشعوب لاسیما الدول العربیة التي تشھد صراعات مسلحة إلى الوقف الفوري لاطلاق النار والالتزام بوقف الأعمال القتالیة.
وقالت الامانة العامة للجامعة في بیان بمناسبة الاحتفال ب (الیوم الدولي للسلام) والذي یوافق 21 سبتمبر من كل عام “ان ھذا الیوم الذي أقرته الجمعیة العامة للأمم المتحدة بموجب قرارھا رقم (67/36 (الصادر في نوفمبر 1981 یھدف الى تكریس المثل العلیا للسلام والعمل على تخفیف حدة التوترات ومعالجة أسباب الصراعات في مختلف أنحاء العالم”.
واكدت الجامعة في ھذا المجال دعمھا الكامل للجھود التي تضطلع بھا منظمة الأمم المتحدة بھدف تعزیز السلام المستدام بما في ذلك التزاماتھا بحفظ وبناء السلام مؤكدة حرصھا على اقامة شراكة استراتیجیة مع المنظمة الدولیة لمنع نشوب النزاعات وحلھا.
وطالبت الشعوب كافة بالعمل على بناء ونشر ثقافة السلام من خلال ترسیخ مجموعة من القیم والأنماط السلوكیة المرتكزة على احترام حقوق الإنسان.
كما دعتھم الى ورفض العنف بكافة صوره وأشكالھ وتعزیز سیادة القانون والتمسك بمباديء الدیمقراطیة والحریة والعدالة ونشر قیم التسامح وقبول الآخر والتعددیة الثقافیة وتعزیز الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى