Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

مبيعات العقار تراجعت مسجلة 590 مليون دينار

موجز حماك 650a225b-5f1c-4a68-8392-be354b04ccd7

قال تقرير اقتصادي اليوم، إن مبيعات سوق العقار الكويتي الإجمالية تراجعت 17 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي مسجلة نحو 590 مليون دينار كويتي (نحو 9ر1 مليار دولار أمريكي).
وأضاف التقرير الصادر اليوم الاثنين بشأن (سوق العقار المحلي)، أن مبيعات القطاع العقاري في شهر مارس الماضي ارتفعت 9 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 255 مليون دينار (نحو 841 مليون دولار) لافتا إلى استقرار الأسعار في قطاعي العقار السكني والاستثماري.
وذكر التقرير، أن قطاع العقار السكني يعتبر المحرك الرئيسي للنمو في النشاط خلال شهر مارس الماضي حيث بلغت مبيعات هذا القطاع نحو 175 مليون دينار (نحو 577 مليون دولار أمريكي) إثر تسجيل 358 صفقة.
وأوضح التقرير، أن عدد صفقات مبيعات الأراضي خلال مارس الماضي بلغ 185 صفقة تركزت معظمها في منطقة أبوفطيرة ومدينة (صباح الأحمد) البحرية وسط تدني الاقبال على الأراضي السكنية.
وبين التقرير، أن أسعار العقار السكني تراجعت قليلا خلال مارس الماضي لكنها حافظت على وتيرة الاستقرار مشيرا إلى أن نشاط قطاع العقار الاستثماري شهد تباطؤا خلال الشهر ذاته.
وأفاد بأن أسعار المباني الاستثمارية شهدت ثباتا في مارس الماضي إذ استقر مؤشر البنك الوطني لأسعارالمباني الاستثمارية عند 5ر183 نقطة مرتفعا بواقع 3ر0 في المئة خلال الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى