اقتصادصورة و خبر

الذهب يتجه لأكبر خسائر شهرية منذ 4 سنوات

عمقت أسعار الذهب خسائرها عالمياً لأكثر من 20 دولاراً خلال تعاملات اليوم الإثنين، لتتجه لتسجيل أكبر هبوط شهري في 4 سنوات، بفعل آمال لقاح كورونا.

وأدى التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي مع آمال لقاح فيروس كورونا الذي دفع الأسهم إلى مستويات قياسية إلى إضعاف جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وأعلنت شركة “موديرنا” اليوم أن التجارب النهائية أثبتت فاعلية لقاحها بنسبة 94. بالمائة، مشيرةً إلى أنها سوف تتقدم بطلب لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية بشأن الاستخدام الطارئ للعلاج.

كما تعززت معنويات المخاطرة بعد البيانات التي أظهرت توسع نشاط المصانع في الصين بأسرع وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات في الشهر الماضي.

وينتظر المستثمرون إلى شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول أمام الكونجرس هذا الأسبوع، بحثًا عن أدلة على الاتجاه المحتمل الذي قد تتخذه السياسة النقدية.

ويتجه الذهب لتسجيل خسائر شهرية بنحو 5.9 بالمائة، لتكون الأكبر منذ نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2016.

وبحلول الساعة 1:05 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.9 بالمائة، ليصل إلى مستوى 1772.40 دولار للأوقية خاسراً 15.70 دولار.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.1 بالمائة أو ما يعادل 20.40 دولار، إلى 1767.39 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى مستوى 91.66.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى