Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الكويت تستضيف فعاليات ملتقى السياحة الاقتصادية في الوطن العربي

تستضيف الكويت غدا الاحد فعاليات ملتقى السياحة الاقتصادية في الوطن العربي الأول الذي ينظمه مجلس سيدات الأعمال العرب لمدة خمسة أيام بمشاركة وفود من 12 دولة.
وتأتي استضافة دولة الكويت لهذا الملتقى عقب اختيارها كـ”نموذج للاقتصاد العربي” من قبل لجنة الاستثمار التابعة لمجلس سيدات الأعمال.
ويتضمن الملتقى الذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بصفته عضوا في مجلس سيدات الأعمال بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الكويتية العديد من الأنشطة والفعاليات منها زيارة الوفود المشاركة لمواقع سياحية تتحدث عن تاريخ الكويت.
وتقام على هامش الملتقى ندوة اقتصادية ريادية تركز على كيفية الاستثمار في الشباب وتمكين المرأة اقتصاديا وذلك بعد غد في فندق المارينا.
من جانبها قالت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت بهذه المناسبة إن “اختيار دولة الكويت كنموذج للاقتصاد والاستثمار في الوطن العربي يعكس وضعها الإقليمي وما تمثله من ثقل اقتصادي هام وما كان هذا ليحدث إلا من خلال ما توفره الدولة من تسهيلات ومناخ استثماري بالشكل الذي يسمح بأن تتبوأ البالد مكانتها المعهودة”.
وأضافت الشيخة الدكتورة حصة الصباح وهي رئيس اتحاد أصحاب المهن أن “الكويت دأبت على مدار تاريخها الطويل أن تكون قدوة للإجراءات الاقتصادية التي تصب في مصلحة المجتمع” كما أنها “كانت وال تزال سباقة في كل شيء وفي مختلف المجالات ويعتبرها الجميع الأرض المحبة المعطاءة لذا جاء اختيارها من قبل مجلس سيدات الأعمال العرب للتعرف على البنية الاقتصادية فيها”.
من جانبها قالت نائب رئيس الاتحاد خيرية دشتي في كلمة مماثلة إن الملتقى سيشهد مشاركات من السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان ومصر ولبنان وسوريا والأردن والجزائر وتونس والمغرب.
وأوضحت دشتي أن الفعاليات والأنشطة تتضمن زيارات إلى متحف الكويت الوطني والمركز العلمي ومتحف قصر السالم ودار الآثار الإسلامية ومركز عبدالله السالم الثقافي والأسواق الشعبية العريقة كأسواق المباركية والمجمعات الحضارية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى