صورة و خبرمحليات

الغانم: استجواب وزير التربية..بأول جلسة

أعلن رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم الیوم الأحد إدراج طلب الاستجواب المقدم من النائب فیصل الكندري الموجه إلى وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي سعود الحربي بصفته على جدول أعمال أول جلسة عادیة مقبلة.

وأشار الغانم في تصریح صحفي في مجلس الأمة إلى اتباعه كل الاجراءات اللائحیة بإبلاغ سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء والوزیر المعني بالاستجواب إضافة إلى إدراجھ على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.

وأضاف ان مكتب مجلس الأمة سیعقد اجتماعا غدا الاثنین لتحدید موعد أول جلسة عادیة مقبلة والتي ستكون إما الاسبوع المقبل أو الذي یلیه وذلك حتى یتسنى للجان البرلمانیة عقد اجتماعاتھا والانتھاء من كافة التقاریر ویلیه مباشرة سیتم عقد الجلسة.

وقال ان “ھذا القرار سیكون لمكتب المجلس وسیتم أیضا استشراف آراء النواب من قبل مكتب المجلس وبقیة التفاصیل سأعلن عنھا غدا بعد الانتھاء من الاجتماع” وفي ھذا الشأن نصت المادة 135 من اللائحة الداخلیة لمجلس الأمة على أن “یبلغ الرئیس الاستجواب إلى رئیس مجلس الوزراء أو الوزیر المختص فور تقدیمھ ویدرج في جدول أعمال أول جلسة تالیة لتحدید موعد للمناقشة فیھ بعد سماع أقوال من وجھ إلیھ الاستجواب بھذا الخصوص”. وحول موعد مناقشة الاستجواب نصت المادة آنفة الذكر على أنه “لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانیة أیام على الأقل من یوم تقدیمھ وذلك في غیر حالة الاستعجال وموافقة رئیس مجلس الوزراء أو الوزیر حسب الأحوال”.

كان النائب الكندري تقدم إلى رئیس مجلس الأمة في وقت سابق الیوم بطلب استجواب موجه إلى وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي بصفته من محور واحد یتعلق وفق مقدمه ب”سوء إدارة العملیة التعلیمیة خلال أزمة كورونا مما تسبب بالضرر الجسیم على أبنائنا الطلبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى