اقتصادصورة و خبر

“الكويتي للتنمية”: مستعدون لبحث المشاريع التنموية وتأجيل أقساط للسودان

أكد الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة استعداده للتباحث مع الحكومة السودانیة للاتفاق حول المشاریع التنمویة ذات الأھمیة في المرحلة المقبلة وتأجیل أقساط السداد المستحقة والمتأخرة في إطار مبادرة مع البنك الدولي ومجموعة العشرین لمواجھة التحدیات الاقتصادیة وتحقیق الاستقرار.
وقال المدیر العام للصندوق عبدالوھاب البدر في بیان صحفي الیوم الخمیس بمناسبة ترؤسھ وفد دولة الكویت المشارك في مؤتمر أصدقاءالسودان بالعاصمة السعودیة عبر تقنیة الفیدیو إن الصندوق وقع اتفاقیة خاصة للترتیبات المالیة في إطار المبادرة الخاصة بالدول الفقیرة المثقلة بالدیون (HIPC).
وأضاف البدر أن إدارة الصندوق تواصل التباحث مع السودان ممثلا بوزارة المالیة بشأن تأجیل أقساط السداد المستحقة والمتأخرة في إطار مبادرة مجموعة البنك الدولي ومجموعة العشرین.
وأكد أن المؤتمر یھدف الى توفیر الدعم لمواجھة الأوضاع الاقتصادیة للسودان التي تشكل تحدیا رئیسیا لعملیة الانتقال في البلاد وتحقیق الاستقرار من خلال الإصلاحات الاقتصادیة.
وأجرى المشاركون خلال المؤتمر مناقشات حول أفضل السبل لتنسیق الدعم والعمل مع حكومة السودان الانتقالیة للتوصل إلى سلام شامل ومستدام وتحقیق الاستقرار الاقتصادي والازدھار خلال ھذه الفترة الحرجة وجاءت التوصیات في الإعلان النھائي عن المؤتمر بضرورة مواصلة العمل مع الحكومةالسودانیة لتحقیق الأھداف.
یذكر أن السودان حصل خلال المؤتمر السابق الذي نظمتھ الحكومة الألمانیة على تعھدات مالیة بقیمتھ 8ر1 ملیار دولار من الدول المشاركة في المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى