Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي” يقرر رفع سعر الفائدة ربع نقطة

قرر بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 75ر2 في المئة الى 3 في المئة اعتبارا من من يوم غد الخميس واجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.
وقال محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون في بيان صحافي اليوم ان التعديل في أسعار التدخل يشمل عمليات إعادة الشراء الـريبو وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع لأجل وأدوات التدخل المباشر إضافة الى أدوات الدين العام.
واضاف ان البنك يتابع باهتمام ديناميكية حركة كافة المؤشرات الاقتصادية عالميا ومحليا في إطار منهج مدروس حول الآثار
الآنية المتوقعة لتلك التحركات بما يساهم في الإدارة الحصيفة لسياسته النقدية لتكريس الاستقرار النقدي والمالي لوحدات القطاع المصرفي والمالي والمحافظة على جاذبية العملة الوطنية كوعاء موثوق للمدخرات المحلية من جهة وتهيئة البيئة الداعمة للنمو الاقتصادي من جهة أخرى آخذا في الاعتبار طبيعة الاقتصاد الكويتي المنفتح على العالم الخارجي.
واكد الهارون ان بنك الكويت المركزي سيتابع رصد التطورات الاقتصادية والنقدية في الأسواق المحلية والدولية لاتخاذ اي تدابير إضافية الزمة تكفل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في دولة الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى