Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

بسبب التهديد الإيراني.. عمّان طلبت من الولايات المتحدة إرسال مزيد من الدعم

قال مصدر أمني أردني كبير، إن عمان طلبت في الآونة الأخيرة من الولايات المتحدة إرسال مزيد من الدعم والعتاد الدفاعي المتقدم، “بسبب المخاوف من انخراط إيران ووكلائها في أي صراع أوسع في الشرق الأوسط”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدر (لم تسمه)، أن الأردن لفت أنظار واشنطن مؤخراً إلى “الحاجة الملحة” لتعزيز دفاعاته ضد الجماعات المدعومة من إيران “التي تزداد قوتها على حدود الأردن مع العراق وسوريا”، حسب تعبيره.

وأشارت “رويترز” إلى أن الجيش الأردني والمؤسسة الأمنية في المملكة باتت تشعر بقلق متزايد من أن تستغل الفصائل الإيرانية، التي تسيطر الآن على جنوب سوريا، حرب غزة لاختراق الأردن أمنياً.

وبحسب مسؤولين أردنيين فإن الفصائل الموالية لإيران في سوريا تستخدم أيضاً تجارة المخدرات، لزيادة الضغط على الأردن، الحليف القوي للولايات المتحدة، الذي يستضيف المئات من أفراد القوات الأمريكية.

ودان الأردن، “الهجوم الإرهابي” الذي استهدف قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود مع #سوريا، وأسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين وإصابة 34، مؤكداً على العمل مع الولايات المتحدة لمحاربة “الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى