اقتصادصورة و خبر

“النقد الدولي”: محيي الدين مديراً تنفيذياً وممثلاً لمصر والعرب

قال مجلس الوزراء المصري، إنه تم انتخاب المرشح المصري محمود محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي و عضواً بمجلس إدارته ممثلاً لمصر و مجموعة الدول العربية.
وأوضح بيان الحكومة المصرية – نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن الدول العربية تتضمن “مصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر والأردن والعراق ولبنان واليمن بالاضافة إلى المالديف”.
ويأتي انتخاب محمود محيي الدين لتمثيل مصر والدول العربية في صندوق النقد، خلفاً لحازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الأسبق و الذي تنتهي مدة عمله مع انتهاء دورة مجلس الادارة الحالي آخر هذا الشهر.
ومن جانبه، وجه محمود محيي الدين ،الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لهذا الترشيح ومساندة الحكومة و البنك المركزي المصري، حيث بموجب هذا المنصب سيكون محمود محيي الدين ممثلاً لمصر والمجموعة العربية بمجلس ادارة صندوق النقد الدولي.
و أكد أن عمله سيكون منصباً على مساندة الدول العربية لتحقيق أهدافها الاقتصادية و التنموية من خلال سياساتها المالية و النقدية خاصة أن هذه الفترة تشهد تحديات كبري للتعامل مع تبعات جائحة كورونا وتأثيراتها على الاوضاع الاقتصادية وخاصة تراجع معدلات النمو و التشغيل و زيادة المديونية.
وقال “إنه سيتم العمل أيضاً على تحفيز الاستثمار الخاص للمشاركة في النمو، والتأكيد على أهمية السياسات المتوازنة لتحقيق أهداف التنمية وخاصة مكافحة الفقر اتاحة فرص العمل وتحقيق العدالة في توزيع الدخول ومساندة البيئة والتعامل مع التغيرات المناخية”.
يشار أن محمود محيي الدين، تولى مناصب دولية متعددة كان آخرها عمله السابق في البنك الدولي نائباً أول لرئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية المستدامة و العلاقات مع الأمم المتحدة و المشاركات؛ وبعدها تولي منصبه الحالي مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى