Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المركزي”: الأصول الاحتیاطیة الرسمیة للبلاد .. 12 ملیار دينار

بنك الكویت المركزي : الأصول الاحتیاطیة الرسمیة للبلاد بلغت حوالي 9ر11 ملیار دینار كویتي (نحو 2ر39 ملیار دولار أمریكي) في نھایة شھر مایو الماضي.

وأوضح (المركزي) في بیان صحفي أن أرصدة الاصول الاحتیاطیة الرسمیة تتكون من أرصدة كل من الذھب النقدي ووضع الاحتیاطي للكویت لدى صندوق النقد الدولي وحقوق السحب الخاصة والعملة والودائع مشیرا إلى أنھا لا تشمل الأصول الخارجیة للھیئة العامة للاستثمار.

وأضاف أن الاصول الاحتیاطیة الرسمیة ھي الأصول الموجودة تحت تصرف السلطات النقدیة الخاضعة لسیطرتھا لتلبیة احتیاجات میزان المدفوعات التمویلیة أو التدخل في أسواق الصرف للتأثیر على سعر صرف العملة. وبین في جداول رسمیة لھ أن مجموع (العملة والودائع) بلغ في نھایة مایو الماضي نحو 2ر11 ملیار دینار (نحو 9ر36 ملیار دولار) لافتا إلى أن ھذه العملة تتضمن النقود الورقیة والمعدنیة المتداولة من العملات الأجنبیة المستخدمة عموما لأداء المدفوعات.

وأشار إلى أن فئة الودائع تتضمن كلا من الودائع لدى البنوك المركزیة الاجنبیة وبنك التسویات الدولیة والبنوك الأخرى وھي الودائع المتاحة عند الطلب. وأعلن (المركزي) في ھذا السیاق عن استحداث جدول خاص ضمن نشرتھ الاحصائیة النقدیة یتضمن بیانات أرصدة الأصول الاحتیاطیة الرسمیة للكویت على أساس شھري.

وقال إن البیانات الجدیدة تأتي استمرارا لمساعیھ الرامیة الى تحقیق مزید من التقدم في مجال العمل الاحصائي عبر تطویر قواعد البیانات الاحصائیة وتوفیر بیانات متكاملة وشاملة من حیث نطاق التغطیة والدوریة والحداثة والجودة بما یتوافق مع الممارسات الدولیة.

وأوضح أن المركزي سینشر بیانات كل من وضع الاستثمار الدولي وإجمالي الدین الخارجي للكویت بصفة ربع سنویة بدایة من النشرة الاحصائیة الفصلیة للربع الاول (ینایر – مارس) من العام الحالي وذلك بھدف تعزیز الافصاح والشفافیة بشأن البیانات التي یختص بھا واتاحتھا للعموم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى