صورة و خبرمحليات

الهلال الأحمر يتبرع بـ 10 مولدات كهرباء لنظيره اللبناني

اعلنت جمعیة الھلال الاحمر الكویتي الیوم الخمیس تبرعھا بعشرة مولدات كھرباء لدعم مراكز الاسعاف وبنوك الدم المیدانیة لصالح الصلیب الاحمر اللبناني.
واكد رئیس بعثة الھلال الاحمر الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) اھمیة تعزیز الجھود المیدانیة للصلیب الاحمر اللبناني بعد انفجار مرفأ بیروت لمساعدتھ في عملیات انقاذ واسعاف المصابین.
وأشار الى ان الفریق المیداني للھلال الاحمر الكویتي اطلع على احتیاجات مراكز الاسعاف وبنوك الدم التي یدیرھا الصلیب الاحمر اللبناني بھدف تأمین ما امكن من تجھیزات تعزز قدرات فرق الصلیب الأحمر.
وقال العنزي ان الھلال الاحمر الكویتي بادر فور وقوع الانفجار الى تقدیم مستلزمات واحتیاجات فوریة الى لبنان بتوجیھات من سمو نائب الامیر وولي العھد الشیخ نواف الاحمد الجابر الصباح والتي تؤكد حرص الكویت على مد ید العون للاشقاء في الظروف الصعبة.
من جھتھ اعرب الامین العام للصلیب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصریح مماثل ل(كونا) عن بالغ الشكر للھلال الاحمر الكویتي على ھذا التبرع الذي یدعم قدرات وامكانیات المراكز الصحیة ومراكز بنوك الدم التي تحتاج الى تأمین الكھرباء في الوقت الراھن خصوصا مع تضرر شبكات الكھرباء بسب الانفجار في عدد من مناطق بیروت.
واشار الى ان التعاون قائم بین الصلیب الأحمر اللبنانیة والھلال الاحمر الكویتي منذ سنوات طویلة موضحا ان الھلال الأحمر شكل شریكا وداعما مھما للصلیب الاحمر اللبناني في مختلف جھوده الإنسانیة والاغاثیة.
واكد ان الشعب اللبناني یستذكر دائما المواقف الانسانیة للكویت لافتا الى الدور الكبیر الذي یقوم بھ الھلال الأحمر الكویتي “الحاضر بمشاریعھ الانسانیة وكوادره ومتطوعیھ في الكثیر من البلدان المنكوبة لاسیما في لبنان وتنفیذه العدید من المشاریع الانسانیة والتنمویة والاغاثیة”.
وینشط الھلال الأحمر الكویتي عبر فریقھ المیداني المتواجد في بیروت منذ الأیام الأولى لانفجار بیروت بتقدیم الدعم المباشر للمستشفیات المتضررة بتجھیزات ومعدات طبیة من جھة وتوزیع المستلزمات والاحتیاجات للاسر المتضررة بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى