Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الاتحاد الأوروبي يزيد الدعم المقدم لتركيا لمواجهة هجرة السوريين

حماك||

قال موقع euronews في تقرير اليوم الإثنين، حول تزايد حجم دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة التركية من أجل تعزيز برامج دمج اللاجئين السوريين في البلاد، إن تركيا تركز على برامج التكامل ودمج اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها والتي يدعمها الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير إلى أن بروكسل زادت منذ عام 2011 دعمها للمدارس والرعاية الصحية والبرامج التعليمية مثل التدريب المهني المقدمة للاجئين السوريين إلى حوالي 10 مليارات يورو.

تابعنا في X

ولفت أنه رغم وجود أعداد قليلة من المسؤولين الأتراك يرجحون بقاء السوريين في البلاد بشكل دائم، إلا أن الحكومة وبمساعدة الاتحاد الأوروبي، تعمل بهدوء على إنشاء برامج اندماج من خلال دورات التدريب المهني.

ونقل الموقع عن رئيس بلدية منطقة كاراكوبرو في ولاية شانلي أورفا، متين بيديلي، قوله إن “التوظيف يلعب دوراً رئيسياً في ضمان الانسجام بين السكان المحليين والسوريين”.

وباتت هذه السياسة تصطدم بتصاعد خطاب العنصرية والكراهية في تركيا ضد اللاجئين، حيث تزايدت حوادث العنف بين الأتراك والسوريين بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ما حذا بالاتحاد الأوروبي لزيادة دعمه المالي لتركيا خوفاً من أن يحاول المزيد من السوريين فيها الذهاب إلى أوروبا بسبب هذه البيئة، حسب الموقع.

ورغم أنّ استطلاعات الرأي تظهر أن الأغلبية الساحقة من الأتراك تفضل عودة السوريين، إلا أن استعداد تركيا المستمر لاستضافة السوريين مقابل الدعم المالي يلقى ترحيباً وأهمية خاصة بالنسبة لبروكسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى