شـؤون خارجيةصورة و خبر

بايدن يغيب عن مؤتمر تريشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية

أعلن الحزب الدیمقراطي الأمریكي الیوم الأربعاء أن مرشح الحزب المحتمل للانتخابات الرئاسة المقبلة جو بایدن لن یحضر شخصیا مؤتمرا لإعلان قبولھ خوض السباق الى البیت الابیض بسبب المخاوف المتعلقة بفیروس كورونا المستجد – كوفید 19.
وقال منظمو المؤتمر الوطني للحزب الدیمقراطي بمدینة (میلووكي) بولایة ویسكونسن في بیان إن بایدن لن یسافر إلى المدینة حیث كان مقررا أن یلقي
خطاب قبول الترشح وذلك بسبب المخاوف من فیروس (كورونا).
وأوضح المنظمون أن بادین سیلقي خطابھ من منزلھ بولایة (دیلاویر) مشیرین إلى أنھم قرروا عدم سفره “لتجنب المخاطرة بصحة سكان المدینة وكذلك فرق الإنتاج في المؤتمر والمسؤولین الأمنیین والشركاء ووسائل الإعلام وغیرھم من الذین یعتبر حضورھم ضروریا لتنظیم الحدث”.
وقال الرئیس التنفیذي للمؤتمر الوطني للحزب جو سولمونیز “في حین أننا نتمنى أن نتمكن من المضي قدما في الترحیب بالعالم في میلووكي الجمیلة في غضون أسبوعین فإننا ندرك ضرورة حمایة صحة سكان المدینة ویجب أن تكون حمایة صحة جمیع المشاركین في ھذا المؤتمر أمرا بالغ الأھمیة”.
وكانت اللجنة الوطنیة للحزب أعلنت نھایة الشھر الماضي أنھا قررت عقد المؤتمر الذي سیتم فیھ اختیار بایدن لیكون رسمیا المرشح الرئاسي بشكل افتراضي بسبب مخاوف من الإصابة بالفیروس.
وأوضحت اللجنة في بیان أن “المندوبین سیقومون بإجراء الأعمال الرسمیة للحزب دون المخاطرة بالصحة العامة” في إشارة إلى أنھ یمكن لھم التصویت من منازلھم.
ومن المقرر عقد المؤتمر الوطني للحزب الدیمقراطي بمدینة (میلووكي) بولایة ویسكونسن في الفترة من 17 إلى 20 من شھر أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى