Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“السكنية”: 700 جسة أرضية لتربة المطلاع اثبتت سلامتها

موجز حماك

المؤسسة العامة للرعاية السكنية :  التربة في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني سليمة وخضعت لعدة فحوصات علمية أثبتت سلامتها.

نائب المدير العام لشؤون التنفيذ علي الحبيل ردا على ما يتم تداوله بشأن “عدم سلامة تربة المطلاع واحتمال وجود كهوف شبيهة بالموجودة في منطقة الظهر:  (السكنية) راعت جميع المعايير العلمية الخاصة في مجال علوم التربة في كامل المشروع وعلى وجه الخصوص الدراسة الاستطلاعية والدراسة الشمولية لطبيعة التربة.

الحبيل : (السكنية) أجرت أكثر من 700 جسة أرضية بأعماق مختلفة وصلت إلى 50 مترا تحت سطح الأرض من خلال شركة فاحصة معتمدة لتفادي تكرار ظاهرة الكهوف الجوفية.

المؤسسة تعمل وفقا للقوانين المعمول بها بالدولة وما تقتضيه المصلحة العامة في المقام الأول كما تضع في أولويتها الاستعانة بالمكاتب الاستشارية المحلية دعما وتشجيعا وثقة بتلك المكاتب ولما تضمه من خبرات محلية عالية المستوى.

المؤسسة تعاقدت مع عدة مكاتب استشارية محلية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني وفق النظم واللوائح من خلال العقود الاستشارية بأنواعها المختلفة سواء تصميم أو تخطيط أو إشراف أو إعداد الدراسات الفنية.

يذكر أن الجسة هي إجراء علمي يتمثل في إحداث ثقب رأسي فى الموقع المراد فحصه وينفذ في التربة لعمق معين بغرض التعرف على طبيعة طبقات التربة وصفاتها وسماكتها وغيرها وكذلك بغرض الحصول على عينات من التربة لدراستها.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى