Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“أرامكو” تطلق الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية اليوم إطلاق مشروع استراتيجي جديد باسم الممر العالمي للذكاء
الاصطناعي بهدف دعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة المعتمدة في نشاطها على الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر خلال انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية تحت شعار الذكاء الاصطناعي لخير البشرية بالرياض بحضور أكثر من 10 آلاف شخص و200 متحدث من 90 دولة يمثلون صانعي السياسات في مجال الذكاء الاصطناعي ورؤساء كبرى الشركات التقنية في العالم وتستمر ثلاثة أيام.
وقال الناصر أمام القمة إن “هذا المشروع الطموح يسير حاليا في خطواته الأولى ويشمل تصميمه عدة عناصر ليقوم بأربعة أدوار رئيسة هي تأسيس مركز تميز لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي لأرامكو والجهات المهتمة في المملكة بهذه التقنية ذات الآفاق الهائلة وتعزيز جهود تطوير منظومة الملكية الفكرية عالية التأثير المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتسويق منتجات الملكية الفكرية تجاريا”.
وأضاف أن “هذا المشروع يعمل كذلك على تدريب الكفاءات السعودية الشابة وتطويرها في مجالات الذكاء الاصطناعي ودعم جيل جديد من الشركات السعودية الناشئة المعتمدة في نشاطها على الذكاء الاصطناعي” مبينا أن “المشروع أطلق عليه ممر عالمي لأنه يساعد في جهود نقل المعرفة وتبادل الأفكار وتقديم الحلول بين المملكة ودول العالم وأرامكو السعودية وهو عنصر محفز لدعم مثل هذا النشاط المهم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى