Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يسمح بإدخال الوقود إلى غزة.. بشروط!

حماك||محمد عبد المحسن

بعد رضوخها للضغوط العالمية، وافقت حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي على السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة المنكوب، في ظل تردي الأوضاع الإنسانية، ومعاناة الغزيين من نقص حاد في مختلف اللوازم الحياتية.

رفض نتنياهو دخول الوقود في السابق

كان بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة دولة الاحتلال، قد رفض بالأمس طلب أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بالسماح بدخول شحنات يومية من الوقود، بمقدار 50 ألف لتر، بعد تطبيق هدنة إنسانية لإدخال المساعدات والتفاوض بشأن المحتجزين لدى حركة حماس. غير أنه عدل عن موقفه لاحقا، معلنا الموافقة على دخول الوقود إلى القطاع المنكوب، بعد خروج العديد من المشافي من الخدمة.

تابع الموقع على منصة إكس

شرط حكومة الاحتلال للسماح بإدخال الوقود

وفقا لما نشره موقع اكسيوس الاستخباراتي الأمريكي، أبلغت حكومة نتنياهو إدارة بايدن استعدادها السماح بإدخال شحنات من الوقود إلى غزة، شريطة أن يكون ذلك تحت رقابة دولية، في حال خروج المزيد من المستشفيات من الخدمة بسبب انقطاع الكهرباء، من جراء توقف المولدات عن العمل بسبب نقص الوقود.

حصار كامل على غزة منذ قرابة الشهر

وكانت حكومة دولة الاحتلال قد فرضت حصارا كاملا على قطاع غزة، منذ تدشين عملية “السيوف الحديدة” على القطاع، ردا على إطلاق حركة حماس عمليتها “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الفائت، والتي أودت بحياة حوالي 1400 من الإسرائيليين. وسمحت الحكومة بإدخال شحنات من المساعدات، عبر معبر فح المصري، باستثناء الوقود، الذي تعهدت بتوصيله إلى المستشفيات وقتما ترتأي حاجة إلى ذلك.  

.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى