Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

رئيس تحرير “حماك” المحامي والحقوقي مبارك المطوع ينعي العلامة الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق

يتقدم رئيس تحرير صحيفة “حماك” الإلكترونية المحامي والحقوقي مبارك المطوع بخالص العزاء والمواساة والدعاء لفقيد الكويت والأمة الإسلامية العلامة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 81 عاما .

وقد أعلنت رابطة دعاة الكويت على حسابها الرسمي على تويتر نبأ وفاة الشيخ، وكتبت “ننعى للأمة الاسلامية وفاة العلامة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق”.

ويذكر أن الشيخ تعرض لأزمة قلبية حادة أدخل على إثرها مستشفى الصباح.

وقال عضو هيئة الفتوى في الكويت د. عجيل النشمي: رحم الله الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق المحدث المفسر الفقيه، اللهم اقبل شهادتي فيه، فقد خبرته حضراً وسفراً فعلمت عميق علمه، وعلو همته، وإخلاصه، وبالغ حرقته على دينه وأحوال أمته، ولا نزكي على الله أحدا، اللهم فاقبله برحمتك وأنعم عليه برفقة خير خلقك من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

ونعى رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور العلامة عبدالخالق، وقال عبر حسابه في “تويتر”: رحمه الله وجعل الجنة مأواه وألحقنا به مع الصالحين.

يُعد الشيخ الراحل، الذي تلقى علومه الشرعية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، أحد أبرز رموز الدعوة السلفية في الكويت.

ولد بمحافظة المنوفية بمصر عام 1939م، وحصل على العالمية من كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

عمل مدرساً بمدارس الكويت من 1965 إلى 1990م، وعمل في مجال البحث العلمي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، وقد صدر مرسوم أميري بتاريخ 31 أكتوبر 2011 بمنحه الجنسية الكويتية.

مؤلفاته:

له ما يزيد على 60 مؤلفاً ومن أشهرها: “الشورى في ظل نظام الحكم الإسلامي”، “السلفيون والأئمة الأربعة رضي الله عنهم”، “أضواء على أوضاعنا السياسية”، “العقبات التي تعترض بناء الأمة الإسلامية”، “الإلحاد أسباب هذه الظاهرة وطرق علاجها”، “المسلمون والعمل السياسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى