صورة و خبرمحليات

“البيئة”: لا تلوث بالهواء بل حبيبات غبار طبيعية

موجز حماك

أيمن بوجبارة مدير إدارة رصد ومتابعة جودة الهواء في الهيئة العامة للبيئة : الكويت تمتلك خمس عشرة محطة رصد ومتابعة لجودة الهواء ، وتتبع طرق القياس المعتمدة من قبل جهة حماية البيئة الأميركية وضمن أحدث المواصفات العالمية .

أبو جبارة : أجهزة متابعة الهواء في هيئة البيئة تقوم حاليا برصد ومتابعة شاملة لاجواء البلاد ، ما يتردد عبر بعض وسائل الإعلام عن ارتفاع معدل التلوث في أجواء الكويت، وإعلان أجهزة الرصد في السفارة الأمريكية أن أجواء البلاد غير صحية ، هو رقائق عالقة في الجو حجمها يقل عن 2 ميكرو .

هيئة البيئة لا تعلم ما إذا كانت طريقة القياس التي تتبعها السفارة الأمريكية معتمدة أم لا ، لكل دولة ظروف خاصة وطبيعة مناخية صحراوية مختلفة عن غيرها من الدول مثل الولايات المتحدة .

معيار قياس تلوث الهواء في الكويت يومي وليس عبر الساعة ، المعيار المعتمد في الكويت لنقاء الهواء هو أقل من 75 ملجم لكل متر مكعب ، متوسط جودة الهواء سجل أمس 48 ملجم .

في حال صحة معلومات السفارة الأمريكية بوجود تلوث في الهواء ، نؤكد أنها مجرد حبيبات طبيعية ناتجة عن الغبار العالق وهي أقل خطورة من التي تنتج عن مصدر صناعي كيميائي .

هيئة البيئة حريصة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ، في حال تجاوز تلوث الهواء النسب المعتمدة ، ستقوم الهيئة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة على الفور .

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى