Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

مصدر لـ”حماك”: تعديل تصميم المطار…الحل الأمثل

المطار
المطار الجديد…محل جدل

موجز حماك(خاص)

عضو في اللجنة السداسية لدراسة عروض مبنى المطار الجديد لـ” حماك ” :  تعديل التصميم الخاص بالمشروع ،  الحل الوحيد  للخروج من  مأزق ارتفاع  قيمة العطاءات الحالية .

المصدر:  الأسعار المقدمة مرتفعة جدا مقارنة بتقديرات المستشار ،  المشروع بتصميمه الحالى مكلف جداً ومعقد، من بين أبرز توصيات اللجنة ، ضرورة إعادة النظر في التصميم الحالى ، وإيجاد حلول مناسبة ما يتيح  سرعة انجازه وتقليل تكلفته

دون الإخلال بالغرض المناط بالمشروع.

مقترح إعادة التصميم  ، له مبررات عدة ، أهمها أن مدة المشروع وفق تصميمه الحالي 5 سنوات و8 أشهر وهى طويلة جدا  التعديلات تعطي المقاول فرصة العمل بشكل أفضل في ظل خفض التكلفة واختصار الفترة الزمنية .

إقتصار الوزارة الأمر علي 10  شركات عند طرح المشروع  قد يستغرق بين 3 إلي 6 أشهر للتعديل والتصميم والطرح و الترسية من مجدداً. 

المقترح يقلل التكلفة النهائية للمشروع  بين 10 إلى 20 %  ، حوالي 300 مليون دينار ، من المرجح أن تقر لجنة المناقصات ذلك غداً عقب إجتماعها بأعضاء اللجنة الفنية الخاصة بدراسة العطاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى