Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

رئيسة النواب البحريني تدعم مبادرة الغانم

 

أعربت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل اليوم الخميس عن دعمها للمبادرة التي طرحها رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم بتشكيل لجنة مشتركة لضمان عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي باعتبار الاساءة هاجسا تعانيه جميع الدول العربية لاسيما الخليجية.

وقالت زينل في ختام اعمال المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات “نضم صوتنا الى بقية الدول التي تدعو الى إيجاد تشريعات للتحقق من المعلومات الواردة على وسائل التواصل الاجتماعي بل ودعونا في اجتماعات المؤتمر لذلك بهدف التأكد من صحتها وموثوقية مصادرها قبل أن تنشر للعموم حفاظا على بنية وتماسك المجتمع”.

وشددت على أهمية الاسس التي ستستند إليها اللجنة المشتركة للتصدي لأي إساءة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وما يرد فيها من معلومات مضللة دون التحقق من مصداقيتها.

وتطرقت إلى جهود البحرين لمحاربة هذه الظاهرة مشيرة إلى أن بلادها تتبنى نظرة خاصة فيما يتصل بالتشريعات والقوانين التي تحمي المعلومات والتأكد من مصادرها الصحيحة والابتعاد عن المعلومات المضللة والتركيز على المعلومات الصحيحة ذات المصداقية فقط.

وحول أعمال المؤتمر أشادت زينل بالاعلان الختامي الصادر عن المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في فيينا مؤكدة ان هناك اتفاقا أساسيا بين القادة البرلمانيين على ضرورة العمل على تعزيز دور البرلمانات في مختلف انحاء العالم لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه البشرية وبينها الاوبئة وغيرها.

وأوضحت ان هذا المؤتمر الذي يعقد كل خمس سنوات يكتسب اهمية بالغة ويشكل فرصة مهمة للتحاور وبحث افضل الحلول الممكنة بشأن القضايا المهمة المطروحة على الساحتين العالمية والعربية مشيدة بمستوى التنسيق العربي الذي انعكس بشكل ايجابي على أعمال المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى