صورة و خبرمحليات

سمو الأمير: وحدتنا الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة التحديات والأزمات

قام أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي للفصل التشريعي الـ 15 لمجلس الأمة، وذلك في صباح اليوم الثلاثاء.

وقال أمير البلاد في كلمته أمام المجلس: “أحييكم بتحية من عند الله طيبة مباركة ويسرني ان نلتقي اليوم لافتتاح دور الانعقاد التكميلي للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة”.

وأضاف: “على بركة الله وبهداه سائلين المولى أن يُلهمنا جميعا السداد والرشاد ويمدنا بعونه وتوفيقه لمواصلة العمل لرفعة وخير وطننا العزيز وسعادة ورفاه شعبنا الكريم”.

وأوضح الشيخ نواف أن المسيرة الوطنية في الكويت شهدت مؤخراً أحداثاً مفصلية بالغة الصعوبة، “إذ فقدنا الوالد والقائد أميرنا الراحل طيب الله ثراه وجعل جنة النعيم مثواه جزاء ما قدمه لوطنه وشعبه وأمته وللإنسانية جمعاء ونؤكد استمرارنا على مسيرته ونهجه”.

وتابع بالقول: “اليوم، أوجه عناية الجميع إلى ضرورة التمسك بثوابتنا الوطنية الراسخة وفي مقدمتها وحدتنا الوطنية وتضافرنا وتكاتفنا كاسرة واحدة”، موضحاً بأن تماسك الشعب وتعضيد أواصر الوحدة الوطنية على مر السنين كانت السلاح الأقوى في مواجهة كافة التحديات والأخطار والأزمات.

وأكد أمير الكويت التزام بلاده بالديمقراطية منهجاً واحترام للدستور مبدأً ودولة القانون والمؤسسات نظاماً، وحرصه على ترشيد الممارسات البرلمانية، مُضيفاً “لا نقول أننا في تجربة برلمانية بل ممارسة راسخة مضى عليها قرابة الـ 60 عاماً”.

وقال الشيخ النواف: “عملية الانتخاب على أهميتها لا تمثل إلا الجانب الشكلي من الديمقراطية فهي أمانة ومسؤولية وطنية كبرى تتحقق بمراعاة الله والضمير في حسن اختيار ممثلي الأمة ومتابعة أدائهم”، داعياً المواطنين بأن تكون فزعتهم جميعاً للكويت وأن يكون الولاء لها أولاً وأخيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى