Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الإمارات تحذر من إعصار الخليج

موجز حماك 23264896834_thumb

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في دولة الامارات العربية المتحدة :البلاد لن تتأثر بإعصار (شابالا) المتمركز حاليا وسط بحر العرب سوى ببعض السحب الممتدة من حافة الإعصار سيما على جنوب البلاد.

المركز في بيان صحفي : التأثير يأتي نتيجة وجود مرتفع جوي قوي على السطح وطبقات الجو العليا ممتد من شمال شرق ايران وباكستان والمناطق الواقعة شرق بحر قزوين ويغطي معظم مناطق دولة الإمارات ما يصعب من حركة الإعصار نحو الامارات.

المركز:  صور الأقمار الاصطناعية ومتابعة مخرجات النماذج العددية والحركة الخاصة بالإعصار المداري وتوزيعات الضغط الجوي السائدة على دولة الإمارات تظهر أن حركة الإعصار تتجه نحو الشمال الغربي في إتجاة السواحل الجنوبية لسطنة عمان واليمن ليصل تاثيرة إلى خليج عدن في الأيام الثلاثة المقبلة نحو الثاني من نوفمبر المقبل.

المركز:  الإعصار المداري يتمركز الان في وسط بحر العرب ويبعد مركزه 952 كيلومترا جنوب شرق صلاله وتصل سرعة الرياح المصاحبة للاعصار 75 عقدة وأقل ضغط جوي بمركز المنخفض يبلغ 788 ملليبار اذ يتوقع ان يتحرك في الإتجاه الشمالي الغربي بسرعة تتراوح 15 كيلومترا في الساعة ويزداد عمقا وقوة في ال 12 ساعة المقبلة.
المركز :  من المتوقع ان يتحرك الاعصار ليصل الى السواحل الجنوبية لعمان واجزاء من اليمن حتى خليج عدن في الثاني من نوفمبر 2015 اذ سيكون ذو تأثير مباشر وقوي ويكون مصحوبا بسحب رعدية كثيفة مع أمطار شديدة الغزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى