Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

حماس تتهم الاحتلال بوضع عراقيل أمام اتفاق تبادل الأسرى

حماك
منذ فشل الجولة الأخيرة للمفاوضات لتبادل الأسرى، بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، التي احتضنتها العاصمة الفرنسية، باريس، جددت القوى الإقليمية المعنية بلعب دور الوسيط بين الطرفين مساعي الوصول إلى اتفاق يفضي إلى إنفاذ هدنة مؤقتة. وتحتضن مصر حاليا جولة جديدة من المفاوضات، يديرها دبلوماسيون مصريون، بمشاركة مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) دافيد برنيا، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
من جانبها، قالت حركة حماس إن رد حكومة الاحتلال على مقترح الهدنة الذي تقدمت به الحركة يضع عراقيل أمام إتمام اتفاق جديد، حيث قال القيادي في الحركة، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي في بيروت “اطلعت الحركة على رد الاحتلال على اقتراح باريس، الذي شارك في اللقاء فيه ممثلوه ووافق عليه”.
وتابع بقوله “نرى أن رد الاحتلال فيه تراجع عن مقترح باريس نفسه، ويضع شروطا وعقبات لا تساعد في التوصل لاتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا، أو يحقق حرية حركة السكان وعودة النازحين إلى بيوتهم وأماكن سكناهم، كما أنه لا يحقق الانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من أراضي قطاع غزة”. وأضاف “نؤكد أن حركة حماس متمسكة بموقفها، وكانت وما زالت حريصة على الوصول لاتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا، وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وإغاثة شعبنا وعودة السكان إلى مناطقهم، وإعادة الإعمار وفك الحصار عن قطاع غزة، وينجز صفقة تبادل الأسرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى