Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

جامعات إيران تشهد مزيدا من الاحتجاجات بعد أسابيع من الاضطرابات

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طلبة إيرانيين اشتبكوا مع قوات الأمن في جامعات في أنحاء البلاد أمس الأحد، حيث أظهرت مقاطع مصورة قوات أمن تطلق الغاز والذخيرة الحية على الطلاب.

تأتي أعمال العنف أمس الأحد، في الوقت الذي تجتاح فيه الاحتجاجات جميع أنحاء البلاد، على الرغم من تهديدات الحرس الثوري شبه العسكري في البلاد.

وكان قائد الحرس الثوري قد حذر الشباب الإيرانيين من أن يوم السبت سيكون اليوم الأخير من الاحتجاجات، التي اندلعت لأول مرة بعد مقتل مهسا أميني في 16 سبتمبر في عهدة شرطة الآداب في البلاد.

وتصاعدت الاشتباكات في جامعة آزاد في طهران، حيث أفادت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية بأن بعض الجماعات هاجمت احتجاجا تم تنظيمه خلال حفل تأبين لضحايا هجوم مميت على موقع شيعي مقدس كبير في جنوب إيران.

وذكرت “تسنيم” أن عددا من الطلاب أصيبوا في الاشتباكات بدون الخوض في التفاصيل.

يزعم أن مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت قيام قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع على الطلاب، وهم يصرخون ضد المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

وبرزت الجامعات باعتبارها بؤرا مركزية للمعارضة، ولعبت دورا مركزيا في الحركة الاحتجاجية.

وأظهر مقطع مصورة نشرته منظمة “حقوق الإنسان الإيرانية” ومقرها أوسلو، أحد أفراد قوات الباسيج، وهي قوة حرس شبه عسكرية مكونة من متطوعين، وهو يطلق النار من مسدس من مسافة قريبة على طلاب متظاهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى