Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الرحمة تهنئ بحلول رمضان

موجز حماكالشيخ أحمد الفلاح (2)

نائب الأمين العام في الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الشيخ أحمد الفلاح تقدم بالتهنئة والتبريكات لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وللشعب الكويتي والأمة الإسلامية بمناسبة شهر رمضان، سائلاً الله عز وجل أن يجعل هذا الشهر خيراً على الأمة الإسلامية عامة وعلى الكويت خاصة.

الفلاح : إن شهر رمضان نفحةٌ ربانية لما له من فضل ومنزلة وتكريم، ويتعاظم فيه الأجر والثواب من الله عزَّ وجلَّ، فعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغُلِّقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفُتِّحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة”.

الفلاح : بذل الخير ومنح الصدقات في شهر رمضان كانا الصفتين الأبرز في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، والصحابة والتابعين من بعده، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل – وكان جبريل عليه السلام يلقاه كل ليلة في رمضان حتى ينسلخ يعرض عليه النبي صلى الله عليه وسلم القرآن – فإذا لقيه جبريل عليه السلام كان أجود بالخير من الريح المرسلة”.

الفلاح : شهر رمضان هذا العام يأتي وسط العديد من الإحصائيات المفجعة حول العالم، حيث يحل علينا رمضان هذا العام وهناك نحو 800 مليون شخص في العالم يواجهون خطر الجوع، منهم 8 ملايين في سورية، و7 ملايين في اليمن، بالإضافة إلى أن مؤشر نقص الغذاء في العالم انخفض من نحو 19% إلى نحو 11% على المستوى العالمي، بحسب منظمة الأغذية والزراعة (فاو).

الفلاح : هذه الإحصائيات توجب علينا بذل المزيد من الجهد خلال شهر رمضان المبارك، فإفطار هذا العام للصائم له أجران؛ أجر الغوث، وأجر الإفطار، مشيراً إلى أن مشاهد الألم التي يعيشها بعض مسلمي العالم نتيجة ما يتعرضون له من أوضاع إنسانية صعبة في مختلف قارات العالم بسبب المجاعات والجفاف والفيضانات والفقر الشديد المتبوع بارتفاع حاد في أسعار الغذاء والدواء والكساء، يتوجب بذل المزيد من الجهد خلال الشهر المبارك.

الفلاح ناشد في تصريحه جموع المحسنين العمل على دعم إخوانهم في بقاع الأرض عبر المسارعة في الخير والتبرع لصالح مشاريع الإطعام التي تقوم على رعايتها المؤسسات الخيرية ومنها الرحمة العالمية، معلناً عن تبني الرحمة العالمية عدداً من المشروعات التعليمية ومشروعات سقي الماء والكسب الحلال ورعاية الأيتام خلال شهر رمضان المبارك.

الفلاح اختتم تصريحه بالتذكير بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: “المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً”، داعياً جمهور المتبرعين إلى الدخول إلى موقع KHAIRIONLINE.NET للتعرف أكثر على المشاريع التي تقوم عليها الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، أو الاتصال على خدمة المتبرعين عبر 1888808.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى