Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

العازمي: لا معادلة لشهادات جامعات خارجية صدر ضدها أحكام قضائية

وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي حامد العازمي : لم تتم معادلة الشھادات المذكورة في كشف بعض خریجي الجامعة الأمریكیة لدى أثینا وجامعات أخرى في الفلبین والھند وتشیكوسلوفاكیا (سابقا) لصدور أحكام قضائیة ضد تلك الجامعات ، الكشوفات لم تصدر لھا شھادات إلا لمن صدر له حكم قضائي واضح.

العازمي في تصریح للصحفیین في مجلس الأمة عقب اجتماع لجنة شؤون التعلیم والثقافة والإرشاد البرلمانیة الذي ناقش الكشوف التي أثیرت الأسبوع الماضي لخریجي بعض جامعات تلك الدول: وزارة التعلیم العالي اتخذت جمیع الإجراءات المتعلقة بعدم معادلة تلك الشھادات، جمیع الأحكام صدرت ضد الجامعة الأمریكیة لدى أثینا وكانت لمصلحة الوزارة “واتخذنا كل الإجراءات المتعلقة بعدم معادلة تلك الشھادات”.

قدمت للجنة شرحا عن جمیع الكشوفات والإجراءات التي قامت بھا الوزارة قبل 10 سنوات وانتھت تلك الإجراءات إلى عدم اعتماد الشھادات المذكورة في الكشف بموجب الأحكام القضائیة الصادرة لمصلحة الوزارة ضد تلك الجامعات.

” لا یمكن تعیین أي خریج في الوظائف العامة دون معادلة شھادته من وزارة التعلیم العالي الجامعة الأمریكیة لدى أثینا كانت معتمدة في العام الدراسي (2008-2009 وبعدھا أصدرت (التعلیم العالي) قرارا وزاریا یتضمن أن الجامعة لا ترقى إلى المستوى المعتمد لدى الكویت وتم سحب الاعتراف منھا وإیقاف ابتعاث الطلبة إلیھا”.

تطرق العازمي إلى الإجراءات القانونیة التي قامت بھا (التعلیم العالي) والھیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب قبل 10 سنوات “وحتى من لم یتقدم ل(التعلیم العالي) وتم تعیینھه لدى ھیئة التطبیقي فقد أجري التحقیق اللازم معھ في تلك الفترة وتمت إحالتھ إلى النیابة العامة ومخاطبة إدارة الفتوى والتشریع بذلك”.

جمیع الكشوفات لم تصدر لھا شھادات إلا لمن صدر لھ حكم قضائي واضح مشیرا في الوقت ذاتھ إلى وجود أسماء أخرى لم تتقدم إلى (التعلیم العالي) لكن اتخذت جمیع الإجراءات بحقھا أیضا.

تم ابلاغ لجنة (التعلیم) بإصدار أول لائحة لمعادلة الشھادات الجامعیة في جریدة (الكویت الیوم) الرسمیة بشھر ینایر الماضي وھي تضمن سلامة جمیع إجراءات الشھادات العلمیة الموجودة في الكویت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى