شـؤون خارجيةصورة و خبر

فيسبوك وتويتر ويوتيوب تحذف منشوراً لترامب عن “كورونا”

حذفت “فيسبوك” منشورا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبرته الشركة ينتهك قواعدها المناهضة لنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا المستجد.

واحتوى المنشور على تسجيل مصور من مقابلة مع فوكس نيوز قال فيه ترامب إن الأطفال ”محصنون تقريبا“ ضد مرض كوفيد-19.

وقال متحدث باسم فيسبوك ”هذا التسجيل يتضمن مزاعم كاذبة بأن فئة من الناس محصنة ضد الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما يعد انتهاكا لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بكوفيد“.

ونشرت حملة ترامب الانتخابية تغريدة على حسابها على تويتر، شاركها الرئيس، تحتوي على المقطع المصور لكن تويتر أخفت التغريدة لاحقا أيضا لانتهاكها قواعد الشركة المتعلقة بالمعلومات المضللة.

وقال متحدث باسم تويتر إنه يتعين على صاحب حساب حملة ترامب حذف التغريدة قبل نشر أي واحدة أخرى.

وقال متحدث باسم موقع يوتيوب كذلك إن الشركة حذفت المقطع المصور لانتهاكه لسياستها الخاصة بالمعلومات المضللة عن كوفيد-19. لكن المقابلة الأصلية لا تزال متاحة على صفحة فوكس نيوز على الموقع. ولم يرد يوتيوب على الفور على استفسارات عن أي المقاطع المصورة تحديدا التي حذفها.

وأظهر تحليل أعدته منظمة الصحة العالمية وشمل ستة ملايين مصاب بالفيروس في الفترة من 24 فبراير شباط إلى 12 يوليو تموز أن نسبة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات و14 سنة بلغت 4.6 بالمئة.

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب التعليق. وكرر ترامب في إفادة بالبيت الأبيض زعمه بأن الفيروس أثره ضعيف على الأطفال.

وقال للصحفيين ”الأطفال يتحملونه بشدة. إذا نظرت إلى أرقام الوفيات… للأطفال تحت سن معينة… (تجد أن) جهازهم المناعي قوي للغاية… وهم على ما يبدو يتحملونه بشكل كبير وهذا وفقا لجميع الإحصاءات“.

وقال المتحدث باسم فيسبوك إن هذه هي المرة الأولى التي تحذف فيها شركة التواصل الاجتماعي منشورا لترامب بسبب المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى