Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبرمنوعات

السعودية تطلق مركز المعرفة للاقتصاد الدائري للكربون

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان اليوم السبت إطلاق مركز المعرفة للاقتصاد الدائري للكربون كمنصة تعاون معرفية إقليمية تهدف إلى تمكين الدول والمنظمات لتحقيق طموحها المناخي.
جاء ذلك في كلمة القاها بن سلمان خلال جلسة مبادرة السعودية الخضراء ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب27 )المنعقد في مدينة شرم الشيخ.
وكشف بن سلمان عن أن المملكة ستطلق العام المقبل مركزا إقليميا للنهوض بخفض الانبعاثات وسط مدينة الرياض مضيفا “عملنا على مدار العام الماضي مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والجماعية لغربي آسيا “الإسكوا” من أجل إنشائه” .
وتابع “تحدثنا مع أمانة الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ لاستضافة أسبوع المناخ لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 2023.”
وأشار إلى الحاجة إلى مبادرات مثل “مبادرة السعودية الخضراء” و”مبادرة الشرق الأوسط” وغيرهما على مستوى بيئي لأن المنطقة تأثرت بشكل كبير من التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى