Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

جدولة الديون العربية للصومال بمشاركة الكويت

ترأس الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبو الغیط ووزیر المالیة الصومالي عبد الرحمن بیلي الیوم الثلاثاء اجتماعا لمناقشة مسألة الدیون الخارجیة الصومالیة المستحقة للدول والصنادیق العربیة.
وقال الأمین العام المساعد للشؤون الاقتصادیة بالجامعة العربیة السفیر كمال علي في تصریح صحفي إن الاجتماع الذي عقد عبر تقنیة (الفیدیو كونفراس) ضم ممثلین عن كل من دولة الكویت (الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة) والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والسعودیة والعراق إلى جانب مسؤولین عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الإفریقي للتنمیة.
وأوضح السفیر علي أن الاجتماع بحث الوضع الحالي لأزمة دیون الصومال الخارجیة والجھود الكبیرة المبذولة على المستویین الصومالي والدولي لمواجھتھا.
وكشف أن الجانب العربي المشارك في الاجتماع أعرب عن الاستعداد لتوقیع اتفاقات لإعادة جدولة الدیون الصومالیة المستحقة لدیه لمدد تصل إلى 40 عاما وكذلك إطلاق محادثات مباشرة مع الجانب الصومالي لعلاج ھذه المستحقات ومساعدة الحكومة الصومالیة على تنمیة ایراداتھا لمواجھة تحدیات عجز الموازنة.
وأكد أن الاجتماع یأتي انطلاقا من المسؤولیة العربیة الجماعیة لدعم الاستقرار والتنمیة في الصومال ومتابعة للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الجامعة على مستوى القمة.
یذكر أن الاجتماع یعد الأول من نوعھ الذي یضم الصومال ومؤسسات التمویل العربیة والدولیة الدائنة لبحث أزمة المدیونیة الخارجیة للصومال وقد جرى الترحیب بمبادرة الجامعة العربیة والاتفاق على استمرار ھذه المنصة للتنسیق والتعاون فیما بین جمیع مؤسسات التمویل ذات العلاقة لصالح دعم الجھود الصومالیة الرامیة إلى إعادة بناء الدولة وتطبیع علاقات الصومال المالیة الدولیة والإقلیمیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى