خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

الأمم المتحدة تطالب العالم بدعم غزة

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس

موجز حماك

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس طالب اليوم المجتمع الدولي بتقديم الدعم الإنساني والمالي العاجل لسكان غزة والعمل على تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب إسرائيل .
غوتيرس خلال صحفي في مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ببيت لاهيا شمالي القطاع: الأمم المتحدة ستقدم أربعة ملايين دولار لبرنامج الطوارئ وموظفي الوكالة بهدف التخفيف من تدهور الأوضاع في القطاع .
نأسف إزاء الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مؤكدا أن غزة تريد حلولا عاجلة للمشاكل والأوضاع المأساوية التي تعانيها .
وأكد ضرورة إطلاق عملية سياسية ذات مصداقية لتطبيق حل الدولتين وإزالة جميع العقبات على الأرض والالتزام بقرارات الأمم المتحدة وعدم اتخاذ أي إجراءات تدمر الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين .
أهمية إطلاق عملية سياسية يكون لها برنامج مخطط من أجل تحسين حياة الشعب الفلسطيني أحلم بأن أعود إلى غزة وهي جزء من الدولة الفلسطينية .
اطالب الاطراف الفلسطينية كافة بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لما سيحدثه من دمار للقضية الفلسطينية نأمل بأن يرى قطاع غزة جزءا من دولة فلسطينية تعيش في أمن ورخاء .
 إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى