دولي

“مطار الكويت” يشهد ذورة مغادرة ضيوف الرحمن الكويتيين إلى الديار المقدسة

يشهد مطار الكويت لحجاج بيت الله الحرام ذورة مغادرة ضيوف الرحمن الكويتيين إلى الديار المقدسة بإقلاع 16 طائرة تقل قرابة 7 آلاف حاج يتوزعون بين شركات طيران «الجزيرة» و»الكويتية» و»السعودية» و«ناس».

يشهد مطار الكويت إقبالاً غير طبيعي في هذه الأيام مع عطلة عيد الأضحى وموسم الصيف حيث تضافرت جهود الجهات الحكومية مع إدارة الطيران المدني لتسهيل حركة المغادرة، من خلال تنظيم الرحلات ومغادرة المسافرين وتأمين احتياجاتهم وتسهيل سفرهم وشحن أمتعتهم حتى ركوب الطائرة.

ذلك وقد أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني/  يوسف الفوزان أن المطار أصبح شعلة نشاط خلال هذه الفترة لاستقبال قرابة 10 آلاف حاج كويتي وغير كويتي، إضافة الى المسافرين الذين يقارب عددهم 600 ألف خلال عطلة الاضحى المبارك.

ووضح ان الادارة عقدت اجتماعات عدة مع الجهات المعنية وأخذت كل الاستعدادات لاستقبال المسافرين بالاضافة الى الحجاج من خلال تشكيل فرق عمل تعمل على مدار الساعة.

وأوضح الفوزان انه «خلال الفترة من الخميس المقبل لغاية 16 اغسطس الجاري، سيشهد المطار 3700 رحلة للقدوم والمغادرة من 4 مطارات هي المطار الدولي والجزيرة وسعد العبدالله وT4»، كاشفاً ان المطار يتعامل مع 350 طائرة يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى