Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر

“المفوضية الأوروبية” تقترح خفض تدابير كورونا للمسافرين المطعمين

اقترحت المفوضیة الأوروبیة الیوم الاثنین تخفیف الدول الأعضاء تدابیر السفر تدریجیا خاصة لحاملي شھادة (كوفید) الرقمیة وذلك مع تحسن الوضع الوبائي وتسارع حملات التطعیم في جمیع أنحاء الاتحاد الأوروبي.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون العدل دیدییھ ریندرز في مؤتمر صحفي على الإنترنت من بروكسل إن “الأسابیع الأخیرة شھدت ھبوطا في أعداد الإصابات بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (ما أظھر نجاح حملات التطعیم في جمیع أنحاء الاتحاد الأوروبي”.
وأضاف “والیوم نقترح على الدول الأعضاء أن تنسق الرفع التدریجي لقیود حریة التنقل مع الأخذ في الاعتبار أداتنا المشتركة الجدیدة (شھادة كوفید الرقمیة) التي أصدرھا الاتحاد الأوروبي.. ونتوقع الآن من الدول الأعضاء أن تستفید من ھذه الأداة وتوصي بالسماح
للجمیع بالتحرك بحریة وأمان مرة أخرى”.
واقترح على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البدء في إصدار شھادات (كوفید) الرقمیة للاتحاد الأوروبي قبل بدء تطبیق العمل بھا في الأول من یولیو المقبل.
واكد المفوض الأوروبي أن من شأن حاملي شھادة (كوفید) الرقمیة ألا یخضعوا لقیود إضافیة “ما لم تكن ضروریة للصحة العامة” مبینا أنھ یجب على المسافر في حال السفر دون الشھادة الخضوع لاختبار فیروس (كورونا) عند الوصول الى أي وجھة أوروبیة وانتظار
نتائجھ في حجر صحي.
وأشار إلى أن المسافرین من خارج الكتلة الأوروبیة القادمین الى أوروبا ومعھم ما یثبت تلقیھم اللقاح سیكون بوسعھم الحصول على شھادة تمكنھم من السفر داخل الاتحاد الأوروبي.
وبین أن الاتحاد الأوروبي یعمل على الاعتراف بوثائق تلقي اللقاح الواردة من البلدان غیر الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكان البرلمان الأوروبي قد اعلن الأسبوع الماضي إمكانیة استخدام شھادات التطعیم من خارج الاتحاد الأوروبي إذا كان اللقاح معترفا بھ من وكالة
الأدویة الأوروبیة.
یذكر ان وكالة الادویة الأوروبیة تعترف بلقاحات فایرز واسترازینكا ومودیرنا وجونسون اند جونسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى