Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

1.2 مليون دولار تعويض لأمريكي طويل اللحية

أصدرت محكمة امريكية حكما بتعويض رجل مسلم ملتحي بمبلغ 1.2 مليون دولار بعدما تمكن محامية من إثبات تعرض موكله ” للتمييز والاضطهاد على أساس الدين والعرق والمظهر الخارجي”، سيما المتعلق بلحيته الطويلة.

والمدعي تونسي الأصل  اسمة علي عبد الكريم أبو بكر، يبلغ من العمر 56 عامًا، حاصل على 4 شهادات جامعية، بحسب تأكيد مواقع تونسية، وعانى بسبب فصله من عمله في عام 2008، “بدعوى عدم الامتثال لقواعد العمل”، كما جاء في مرافعة محاميه الدفاع شريف عقيل.

كما جاء في مرافعة المحامي الأمريكي عقيل، «انظروا إليه، اسمه علي أبو بكر، وهذا أول أسباب معاناته، انظروا إلى لحيته التي تعد ثاني سبب في مأساته، بالإضافة إلى أنه ينحدر من دولة أفريقية “تونس”، ألا أنصفتموه من فضلكم».

من جانبه قال أبو بكر على أن طرده من العمل لم يكن بدافع عدم الامتثال إلى القواعد المهنية، ” كما زعم رب العمل “، بل بسبب” التمييز العنصري والعرقي” الذي عانى منه طوال سنوات عمله، دون أي تدخل من المدراء المسؤولين لوضع حد لذلك.

 

abu-bakr-600x337

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى