Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

الغانم: لنكن جميعاً عوناً لسمو الأمير

مرزوق الغانم

موجز حماك

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: ضرورة تضافر وتعاون جميع النواب بتغليب صوت العقل والحكمة والمصلحة العامة للبلاد والأخذ بعين الاعتبار الظروف الإقليمية الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

الغانم عقب لقائه وأعضاء الوفدين البرلمانيين اللذين توجها إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الآسيوية الأوروبية وسويسرا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي : أهمية أن يكون الجميع عونا لسمو أمير البلاد ، ربان هذه السفينة وقائدها وسط الأمواج المتلاطمة ، لقد نقلت لسموه ما حدث خلال الاجتماعات التي عقدت في مدينتي انطاليا التركية وجنيف السويسرية كما تم التطرق للعديد من الملفات البرلمانية على الصعيد المحلي معربا عن شكره لأعضاء الوفدين البرلمانين على ما قدموه خلال هذه الزيارات والمهمات الرسمية.

“بعد لقائنا مع صاحب السمو والاستماع إلى توجيهاته من قبل كافة النواب الحضور أنا أكثر تفاؤلا بتجاوز كل التحديات سواء الحقيقة أو المصطنعة” عازيا ذلك إلى وجود أغلبية ساحقة من النواب يقدرون الوضع الإقليمي “الحساس” ويغلبون المصلحة العامة على أي مصلحة خاصة”.

“متفاؤل بأن يكون دور الانعقاد المقبل “مثمرا وهادئا” لاسيما في الجانب التشريعي الذي يعتقد الجميع بأن فيه نوعا من التقصير ، الجانب التشريعي مرتبط دائما بالجو السياسي “فمتى ما كان الجو السياسي هادئا ويهيئ البيئة الصحيحة والسليمة لإصدار العديد من التشريعات تجدون العديد من التشريعات تصدر”.

وحول الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد المقبل بتاريخ 30 الحالي أوضح الغانم انه سيدرج على جدول أعمال الجلسة الأولى الاستجوابين اللذين قدما إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانون البرلمانية الخاص بعضوية النائبين الدكتور جمعان الحربش والدكتور وليد الطبطبائي ، نأمل ان ننتهي من انتخابات تشكيل اللجان في الجلسة الأولى وإذا لم ننته منها ستدرج على أول بند ضمن أعمال الجلسة التي تليها”.

كان النائبان محمد المطير وشعيب المويزري تقدما في 27 من يونيو الماضي إلى رئيس مجلس الأمة بطلب استجواب موجه إلى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته.

كما تقدم النائب رياض العدساني بتاريخ 25 سبتمبر الماضي إلى رئيس مجلس الأمة بطلب استجواب موجه إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي بصفته.

تحرير احمد حسن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى