Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبرمحليات
أخر الأخبار

“الإحصاء”: 4.3 مليون تعداد سكان الكويت

  • أعلنت الإدارة المركزية للإحصاء النتائج النهائية لمشروع التعداد التسجيلي للكويت 2021 إذ بلغ اجمالي عدد السكان 4385717 نسمة منهم 1488716 كويتيا بنسبة 34 في المئة من إجمالي السكان.
    وقال وزير التجارة والصناعة مازن الناهض في كلمة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته الإحصاء إن التعداد تم من خلال التعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
    وأضاف الناهض أن أهمية الإحصاء ترجع لدوره الكبير في عملية التخطيط التنموي اذ “لا تنمية بلا تخطيط ولا تخطيط بلا إحصاء” مشددا على أن أهم
    مخرجات الإحصاء هو “التعداد العام” لما له من أهمية كبيرة للدولة.
    وقال الناهض إن التعداد العام يوفر بيانات ومعلومات أساسية مهمة عن الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للسكان والمساكن والمنشآت التي تعتبر أداة رئيسية لإعداد البرامج والخطط التنموية ورسم السياسات في مجالات السكان والإسكان والرعاية الصحية والتعليم والقوى العاملة وغيرها.
    وبين أن الآثار الإيجابية للتعداد تتنوع ما بين البيانات التي يوفرها والمؤشرات التي يمكن استخلاصها إذ تمثل رافدا قويا يدعم متخذي القرارات والمخططين في المجالات المتعددة للنهوض بمستويات المعيشة والتوزيع العادل للخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى