Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

السياحة العالمية مهددة بخسارة 3.3 تريليون دولار بسبب “كورونا”

توقعت الأمم المتحدة انخفاض عائدات السياحة العالمية بما يصل إلى 3.3 تريليون دولار بسبب قيود احتواء كورونا.

وبحسب تقرير بعنوان “كوفيد-19 والسياحة” عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد” والصادر اليوم الأربعاء، فإن إيرادات السياحة العالمية قد تخسر 1.17 تريليون دولار أو 1.5 بالمائة من الناتج الإجمالي العالمي إذا استمرت إجراءات الإغلاق لمدة 4 أشهر وذلك في السيناريو الأول.

فيما يشير السيناريو الثاني إلى أنه حالة استمرار قيود الإغلاق لمدة 8 أشهر، فإن السياحة العالمية مهددة بخسائر 2.22 تريليون دولار أو 2.8 بالمائة من الناتج الإجمالي العالمي.

وفي حالة استمرار إجراءات الإغلاق لمدة 10 أشهر في السيناريو الثالث فإن إيرادات السياحة العالمية قد تفقد 3.3 تريليون دولار أو 4.2 بالمائة من الناتج الإجمالي العالمي، بحسب التقرير.

وأوضح التقرير: “لقد تم تعليق السياحة الدولية بشكل شبه كامل، وتقلصت السياحة الداخلية بسبب شروط الإغلاق المفروضة في العديد من الدول، وعلى الرغم من أن بعض الوجهات بدأت تفتح ببطء إلا أن العديد منها تخشى السفر الدولي أو لا تستطيع تحمله بسبب الأزمة الاقتصادية”.

وبحسب التقرير، تتكبد الولايات المتحدة أعلى الخسائر بإيرادات السياحة في جميع السيناريوهات الثلاثة، مع انخفاض 187 مليار دولار في الأكثر تفاؤلاً، تليها الصين بخسائر 105 مليار دولار.

وتعاني الدول الصغيرة مثل جامايكا من خسائر كبيرة بما يتناسب مع اقتصاداتها، حيث تواجه انخفاضًا بنسبة 11 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي أو 1.68 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى