خبر عاجلصورة و خبرمحليات

ائتلاف نفط الكويت: حقوق العاملين تنتزع

موجز حماك0

وسط حضور حاشد افتتحت قائمة الائتلاف المرشحة في انتخابات نقابة العاملين بشركة نفط الكويت مقرها وندوتها الانتخابية مساء امس الاول حيث استقبلت اعضاء الجمعية العمومية لنقابة الشركة والمهنئين بافتتاح المقر الانتخابي للقائمة.

المرشح محمد المطيري :  قائمة الائتلاف تعمل على اعادة الثقة بين العمال وممثليهم والحفاظ على المكتسبات وحقوق العمال عبر انتهاج مبدأ الشفافية والاتزان بالعمل، ومشاركة العمال في القرارات المصيرية المتعلقة بحقوقهم ومكتسباتهم.

المطيري:  القائمة تسعى إلى إثراء العمل بروح الفريق الواحد والمنافسة الشريفة، لاسيما أن مبدأ الفريق الواحد هو أصل العمل النقابي، كم ان مصلحة العمال نضعها نصب أعيننا لاستكمال مسيرة القائمة من انجازات سابقة للحقوق العمالية .

المطيري: البرنامج الانتخابي لقائمة الائتلاف يتركز في المحافظة على المكتسبات والإنجازات النقابية، وعدم التفريط أو المساس بها والعمل على عدم هدر حقوق الموظفين والعبث بمستقبلهم من خلال خصخصة أقسامهم والبحث في إمكان إعادتها إلى سابق وضعها وإعادة النظر في توحيد سلم الدرجات وتسكينها بالتساوي مع الشركات النفطية الأخرى، والاهتمام بالخدمات الصحية وتطويرها.

المرشح م.محمد الرشيد :  هذا اليوم يمر على قطاعنا النفطي وهو في ظروف مختلفة فهناك من يريد النيل من مكتسباتكم وسلبها والانتقاص منها بشتى الوسائل والطرق لتحويل هذا القطاع الى قطاع طارد وبالتالي تكون هناك الفرصة لتفريغه من كوادره ، وهذا يؤكد لنا بأن الحقوق تنتزع ولا توهب ، ولذلك وضع اخوانكم من اعضاء قائمة الائتلاف قضية الدفاع عن الحقوق والمكتسبات امام أعينهم.

الرشيد:’ وضعت القائمة ضمن برنامجها الانتخابي العمل على اعادة درجات التعيين للعاملين الجدد في الشركة قبل الاضراب الاخير ، والكل يعرف بان هذا القرار الصادر من المؤسسة مس شريحة كبيرة من العاملين وسيستمر ضرره على جميع العاملين القادمين الى القطاع النفطي مستقبلا’.

الرشيد: ‘الائتلاف’ ستجتهد وتمد يد العون الى جميع النقابات النفطية واتحاد البترول لتوصيل رسالة واضحة الى اعضاء مجلس الامة للعمل على تعديل قانون نهاية الخدمة رقم 110 لعام 2014 ، وذلك بالرغم من ان القائمة لها محاولات سابقة وجادة لتعديل القانون الذي مر من خلال مجلس الامة واقر بفارق اصوات لا يتجاوز عددها اصابع اليد الواحدة.

الرشيد: القائمة ستجتهد على تعديل وتحسين نظام الاجازات بانواعها كتقسيم الاجازة السنوية ومدة قبول الاجازة المرضية واعتمادها من مستشفى الاحمدي ، ناهيك عن ان القائمة ستجتهد بوضع حد من ايقاف التعسف في منح الاجازة التي لا تتعدى يومين خصوصا في اقسام ذات طابع الورديات.

 قضايا

المرشح صالح العمير:  تلاعب النقابة وعدم احترامها لاعضاء الجمعية العمومية وتجاهلهم بثلاث قضايا مفصلية مبتدءا بفض الاضراب الذي حال دون الرجوع لاعضاء الجمعية العمومية.

العمير: عضوية نقابة شركة نفط الكويت في اتحاد البترول تمت بدون الرجوع الى الجمعية العمومية وهذا الامر مخالف لما نصت اليه اللوائح المنظمة للعمل النقابي، حسب المادتين ٧ و١١ من الباب الثاني للائحة اتحاد البترول.

العمير: الطامة الكبرى في الاستقالة الجماعية والدعوة للانتخابات التي شابها الكثير من العيوب والمثالب القانونية.

العمير : لا يجب تهميش العاملين في الشركة باي حال من الاحوال، فهي السلطة العليا كما نصت المادة ١٧ من لائحة نقابة شركة نفط الكويت.

وانتهى بكلامه موجها رسالة للحضور وأعضاء الجمعية العمومية (انتم اصحاب السلطة العليا وانتم اصحاب القرار).

المرشح يوسف الكندري :  انجازات قائمة الائتلاف تجاوزت الـ190 انجازا خلال مسيرتها النقابية ، والقائمة تعمل على الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم الوظيفية.

قائمة الائتلاف رفعت شعار ‘عهد سيبقى’ وان المناخ الانتخابي اليوم يتركز على خدمة العمال ، وانجازات القائمة لا يمكن ان يتم التشكيك فيها حيث نجحت القائمة في زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي وبمشاركة اتحاد البترول في عام ٢٠١١.

الكندري: القائمة حققت انجازات تحسب ابرزها انجاز التأمين الصحي للزوج والزوجة والاولاد وتم تحقيق زيادة في صندوق قرض العاملين من راتبين الى 4 رواتب وتم تحقيق زيادة في المكافأة التشجيعية من 40 % الى 60 % وتم فتح الاستحقاق للعاملين في الشركة وبدون استثناء لكل العاملين وتم رفع صندوق المتقاعدين في المؤسسة من 500 دينار الى 750 دينار ثم لاحقا الى 1000 دينار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى