شـؤون خارجيةصورة و خبر

تراجع الهجرة غير الشرعية الى اوروبا بنسبة 19 %

اعلنت وكالة حمایة الحدود الاوروبیة (فونتكس) الیوم انه رغم العدد المتزاید للمعابر الحدودیة غیر القانونیة على طرق الھجرة الرئیسیة في اوروبا في سبتمبر الماضي الا ان الھجرة عبرھا كانت اقل بنسبة 19 في المئة خلال الثلاثة ارباع الاولى من العام الحالي لتصل الى 200ر88 مھاجر.

وذكرت (فونتكس) عبر موقعھا الالكتروني انه في طریق شرق المتوسط خلال الأشھر التسعة الأولى من ھذا العام ارتفع العدد الإجمالي لعملیات الكشف عن المھاجرین غیر الشرعیین في ھذه المنطقة بنسبة 22 في المئة مقارنة بالعام الماضي لیصلوا الى ما یقارب من 600ر50 مھاجرا مبینة ان الافغان یشكلون ما یقارب اثنین من كل خمسة مھاجرین تم اكتشافھم على ھذا الطریق.

واضافت انھ في غرب البحر الابیض المتوسط بلغ اجمالي عدد المھاجرین غیر الشرعیین في الفترة من ینایر الى سبتمبر الماضي 800ر17 شخص اي حوالي نصف الرقم المسجل بذات الفترة من عام 2018 مشیرة الى ان القادمین من افریقیا جنوب الصحراء الكبرى شكلوا اكبر عدد منھم. اما في مسار وسط البحر المتوسط فبلغ اجمالي عدد المھاجرین غیر الشرعیین في الاشھر التسعة الاولى من ھذا العام 700ر9 مھاجرا اي اقل من نصف المجموع المسجل بذات الفترة من العام الماضي معظھم تونسیین وسودانیین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى