رياضة

عبد العزيز : 50 باحثاً سجلوا في مؤتمر الزكاة الدولي في البحرين

الفضلي والخليفي في اجتماعات مع رئيس صندوق الزكاة والمؤتمر منتصف أكتوبر


كشف مدير عام مركز لندن للبحوث مدير المؤتمر الدولي السابع للمركز محمد عبد العزيز أن الاستعدادات لمؤتمر الزكاة المعنون بـ ” الزكاة والتنمية الشاملة نحو تفعيل الدور الحضاري لفريضة الزكاة في واقع المجتمعات المعاصرة ” الذي يرعاه وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن على ال خليفة ، على قدم وساق  ، خاصة من قبل الجهة المنظمة صندوق الزكاة في مملكة البحرين ، و كلاً من مركزي لندن للبحوث والاستشارات وكمبريدج للتدريب ومجموعة الرقابة للاستشارات الشرعية والمالية بالأردن .

 وأوضح عبد العزيز أن الاجتماع الأخير الذي ضم رئيس مركز لندن للبحوث د. ناصر الفضلي مع كل من رئيس صندوق الزكاة امين عام المؤتمر صلاح حيدر ورئيس مركز كمبريدج د. حفصة الغريب جاء مثمراً وضع النقاط على كثير من الحروف في ملفات عديدة .

ولفت الى ان رئيس مجموعة الرقابة للاستشارات الشرعية والمالية رئيس المؤتمر د. رياض الخليفي سيحل ضيفاً على مملكة البحرين يوم الثاني من مايو المقبل ليجتمع مع رئيسي صندوق الزكاة ومركز كمبريدج لمزيد من التنسيق بشأن عدد من الملفات الخاصة بموضوع المؤتمر الدولي.

وأماط عبد العزيز اللثام عن اعداد المسجلين حتى الان الذين حرصوا على التسجيل من خلال موقع المؤتمر zakzt-bh.com  ، مشيراً الى بلوغ اعداد المسلجين منذ الأول من أبريل الجاري 50 باحثاً وباحثة من تخصصات شرعية وغيرها من 13 دولة إسلامية وعربية ، مبيناً أن هذا رقم كبير في ثلاثة أسابيع فقط منذ الاعلان عن المؤتمر ، وأن اخر موعد لتلقى الملخصات منتصف مايو المقبل ، مشيداً بجهود الهيئة العلمية برئاسة د. صلاح الدين عامر في استقبال الملخصات وتحكيمها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى