شـؤون خارجيةصورة و خبر

ماليزيا تدشن موسوعة الأقصى الرقمية

دشنت مؤسسة (القدس) المالیزیة موسوعة الأقصى الرقمیة (أقصى بیدیا) بلغات مختلفة لبعض دول القارة الآسیویة وذلك لنشر وتعزیز الروایة الصحیحة عن المسجد الأقصى الشریف.

وقال رئیس مجلس إدارة المؤسسة مخریز مھاتیر في حفل التدشین الیوم ان الموسوعة تقدم كل ما یتعلق بالمسجد الأقصى المبارك من معلومات وحقائق الله بمنھجیة وأسلوب علمي موضحا أنھا بدأت بخمسة لغات وھي الإنجلیزیة والمالیزیة والعربیة والصینیة والإندونیسیة.

وأضاف مھاتیر الذي یشغل ایضا منصب كبیر وزراء ولایة (قدح) المالیزیة أن المؤسسة تسعى إلى إتاحة الموسوعة بأكبر عدد من اللغات في القارة الآسیویة كالتایلاندیة والفلبینیة وغیرھا من اللغات الحیة مؤكدة أنھا تھتم بتقدیم معلومات صحیحة وموثقة حول المسجد الأقصى. وأشار إلى ان القضیة الفلسطینیة والأقصى الشریف على وجھ الخصوص لھما مكانة خاصة في قلوب جمیع المالیزیین مھما اختلفت توجھاتھم السیاسیة والفكریة والدینیة مفیدا ان الجھود المالیزیة على المستوى الحكومي والشعبي في دعم القضیة واضحة منذ عقود.

وأكد مھاتیر في رد على سؤال لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) خلال مؤتمر صحفي على ھامش حفل التدشین أن الموسوعة تحاول جمع معلومات تتفق علیھا جمیع الأطراف المنادیة بالحقوق الفلسطینیة وكذلك مختلف الشعوب الحرة في العالم. وأضاف انھا تقوم بنشر وتعزیز الروایة الصحیحة عن الأقصى في مواجھة الروایة الصھیونیة المنتشرة في الفضاء الرقمي لتكون مرجعا موثوقا للخبراء والباحثین عن كل ما یتعلق بالمسجد الأقصى.

وتعتبر ھذه الموسوعة المعرفیة من أحد مشاریع مؤسسة (القدس) المالیزیة ویحررھا مجموعة من الباحثین والخبراء برئاسة مدیر المؤسسة المختص في الدراسات المقدسیة الدكتور شریف أمین فیما تسعى المؤسسة إلى توسیع شراكاتھا في ھذه الموسوعة مرحبة بأي شكل للتعاون في تحقیق رسالتھا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى